شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 23 ابريل 2024 , الساعة: 10:50 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هربرت كتشنر في السودان # اخر تحديث اليوم 2024-04-23 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/10/2023

اعلانات

هربرت كتشنر في السودان # اخر تحديث اليوم 2024-04-23

آخر تحديث منذ 6 شهر و 19 يوم
1 مشاهدة

في السودان


Mahdi tomb 3 Sept ber 1898 تصغير يسار قبة المهدى بعد القصف 3 1898م




  • قاد كتشنر حملة الغزو الثنائي (البريطاني – المصري) على السودان عام 1898 م والتي تصدت لها قوات المهدية في معركة كرري الشهيرة والتي أسفرت عن نهاية الدولة المهدية ومقتل 22.000 شهيداً من السودانيين و22.000 جريحاً و5.000 أسيراً. وقام بقصف قبة المهدي ب أم درمان .

  • قام كتشنر بانشاء كلية غردون التذكارية ( جامعة الخرطوم حاليا ) واسس اقوى نظام اداري في السودان , وانشأ خطوط السكك الحديدية التي تربط بين معظم مدن السودان , وانشاء الجسور بين الخرطوم وام درمان وبين الخرطوم والخرطوم بحري , وقام ببناء القصر الجمهوري الذي يقف شامخا إلى يومنا هذا . وانشأ كتشنر كل مباني الادارات المحلية لكل مدن السودان .



    في الهند


    في عام 1902 م عاد إلى بريطانيا وأنعم عليه بلقب نبيل وعين قائداً أعلى للقوات في الهند . وهنالك انضم لتنظيم الماسونية العالمية وأسس رابطة كتشنر بها. غادر الهند في عام 1909 م وحاز على لقب مارشال وعمل قنصلاً مصر بمصر وعند اندلاع الحرب العالمية الأولى استدعي إلى بريطانيا ليعمل سكرتيراً لشئون الحرب. يؤثر عنه قوله لمستشاريه لا يجرؤن أحدكم على تذكيري باللوائح والأعراف فهي إنما وضعت لإرشاد الأغبياء .



    وفاته


    توفي عام 1916 إثر تحطم وغرق سفينة كانت تقله إلى روسيا بواسطة لغم ألماني .



    حين إنشاء كلية غردون التذكارية الخرطوم بالخرطوم ، أنشأت مدرسة الطب وسميت باسمه تخليدا لدوره في استعمار السودان ثم تم تغيير الاسم الي جامعة الخرطوم بعد استقلال السودان.



    صندوق معلومات شخص


    سابقة تشريفية


    الاسم


    لاحقة تشريفية


    اسم أصلي


    صورة Herbert Kitchener 1914


    الاسم عند الولادة


    تاريخ الولادة 24, 1850


    مكان الولادة


    تاريخ الوفاة 5, 1916


    مكان الوفاة


    سبب الوفاة


    مكان الدفن


    النصب التذكارية


    عرقية


    منشأ


    الإقامة


    الجنسية


    المدرسة الأم


    المهنة


    سنوات نشاط


    أعمال بارزة


    تأثر


    تأثير


    تلفزيون


    المنصب


    مؤسسة منصب


    بداية منصب


    نهاية منصب


    المدة


    سبقه


    خلفه


    الحزب


    الديانة أنجليكية أنجليكية


    الزوج


    الأولاد


    الأب


    الأم


    الجوائز


    توقيع


    الموقع





    Lord Kitchener AWM A03547 تصغير يسار كتشنر


    هوراشيو هربرت كتشنر أو اللورد كتشنر ( 24 1850 أيرلندة بأيرلندة - 5 1916 ) كان مشير (رتبة عسكرية) مشيرا والقائد الأعلى إنج Field Marshal الجيش البريطاني للجيش البريطاني ورجل دولة. بدأ كضابط بسلاح المهندسين الملكي ثم عين حاكماً على المستعمرات البريطانية بمنطقة البحر الأحمر في عام 1886 م ومن ثم أصبح القائد الأعلى للقوات المسلحة بالجيش المصري في عام 1892 م.





    شاركنا رأيك

     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هربرت كتشنر في السودان # اخر تحديث اليوم 2024-04-23 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/10/2023


    اعلانات العرب الآن