شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 7:06 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كاماسوترا الأساطير عن فترة ماقبل كتابة الكاماسوترا # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/11/2023

اعلانات

كاماسوترا الأساطير عن فترة ماقبل كتابة الكاماسوترا # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 4 شهر و 27 يوم
1 مشاهدة

الأساطير عن فترة ماقبل كتابة الكاماسوترا


إخفاء صورة


صورة Kamasutra5


عرض 400 بك


تعليق إحدى أوضاع جنسية الأوضاع الجنسية التي تولى الكتاب وصفها





  • تذكر الأساطير أن أول نص لتقليد كاماشاسترا الكاماشاسترا كان يحوي الكثير من المعلومات، كما تذكر هذه الأساطير أن كاتب هذا النص هو ناندي ، الثور المقدّس ، وحارس باب الإله شيفا . هذا الثور الذي أصبح مقدسا بسبب سماعه أصوات شيفا وزوجته پارفاتي أثناء م ة الحب.


  • في فترة القرن الثامن قبل الميلاد ، قام شفيتاكيتو ، ابن أودّلاكا ، بوضع ملخص لنص ناندي ، إلا أن هذا الملخص بقي ضخم الحجم.


  • أحد الحكماء ويدعى بابهرفيا ، وبالتعاون مع تلامذته، قام بتلخيص ملخص شفيتاكيتو . ومع ذلك بقي حجم هذا الملخص مقاربا لحجم موسوعة ضخمة.


  • بين القرنين الثالث والأول قبل الميلاد ، قام بعض الكتبة بنشر أجزاء مختلفة من عمل بابهرفيا ، يذكر منهم تشارايانا ، غوتاكموكا ، غونارديا ، غونيكابوترا ، سوفارنانابها و داتّاكا .


  • ياشودهارا ، في تعليقه على الكاماسوترا، يعيد أصل العلوم الجنسية إلى مالّاناغا ، أحد أنبياء طائفة الآسورا هندوس الهندوسية ، مما يعني أن نشأتها تعود إلى عهود سحيقة. ومن ثم وجدا ناندي ونسخها للإنسان. ومن الجدير بالذكر أن الكاماسوترا تدعى بالعشق الإلهي حيث أن هذا الكتاب يقدم نموذجا من الأوضاع الجنسية التي كانت تقدمها بغايا البغايا في ال معبد معابد هندوس الهندوسية حيث كان الجنس يعد من ضمن طقوس الطقوس التي تقوم عليها العبادة في ذلك الوقت.


  • زمن الكاماسوترا وخلفيته



    قد يكون أن فاتسيايانا عاش في القرن الرابع بعد الميلاد ، حين الازدهار الثقافي المعروف ب عصر الگوپتا . فرأها ميهيرا في عمله برهاد سامهيتا (حوالي القرن السادس بعد الميلاد ) يقول أنه تأثر بالكاماسوترا، وذكر الملك شاتاكارني شاتافاهانا للكاماسوترا الذي عاش في القرن الأول قبل الميلاد يعطي فكرة عن الفترة الذي كتب الكتاب فيها.



    فاتسيايانا يقول أن شتى أهم الأعمال الكاماشاسترية صارت صعبة لوصول إليها، ولذلك جمع معلومات وتلخيصهم في الكاماسوترا.



    وَ أيضا




    • الروض العاطر في نزهة الخاطر

    • مراحل العملية الجنسية

    • أوضاع جنسية


    أوضاع جنسية



    تصنيف كومنز Kama Sutra


    ضبط استنادي


    شريط بوابات كتب هندوسية علم الجنس أدب



    تصنيف نصوص هندوسية


    تصنيف كلمات وجمل سنسكريتية


    تصنيف كتب


    تصنيف جنس


    تصنيف نصوص سنسكريتية


    تصنيف أوضاع جنسية


    تصنيف الجنسانية والدين




    الكاماسوترام إنج مستفيضة ، ويعرف أيضا باسم كاما سوترا Kama Sutra، هو نص هند هندي قديم يتناول السلوك جنس الجنسي لدى الإنسان. يعتبر على نحو واسع عمل قياسي لل حب في أدب الأدب سنسكريتية السنسكريتي . وضع النص فيلسء، الفيلسوف هندي الهندي فاتسيايانا Vatsyayana ، كخلاصة قصيرة للكثير من مؤلفات سابقة قديمة مختلفة تعود إلى تقليد يعرف باسم كاما شاسترا Kama Shastra ، وهو يعني علم الحب ، كلمة كاما Kama تعني رغبة الرغبة ، بينما كلمة سوترا فتدلل على سلسلة من الحِكَمِ. مصطلح سوترا كان تعبير تقنيا قياسيا. هنالك اعتقاد شعبي قديم بأن الفيلسوف فاتسيايانا كان أعزبا، ويعتقد أيضا بأنه عاش في وقت ما بين القرنين الأول إلى القرن السادس ، في فترة الازدهار الثقافية العظيمة في ال عصر الغوبتي Gupta period .





    شاركنا رأيك

     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كاماسوترا الأساطير عن فترة ماقبل كتابة الكاماسوترا # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/11/2023


    اعلاناتتجربة فوتر 1