شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 12:41 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع وخز شديد في الظهر تحت الكتف الأيمن # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/03/2024

اعلانات

وخز شديد في الظهر تحت الكتف الأيمن # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 8 ساعة و 23 دقيقة
4 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

منذ فترة أعاني من وخز في الظهر، وبالتحديد تحت الكتف الأيمن، سابقاً من شدة الوخز يغمى علي! كأن أحداً يضربني برمح أو سيف من قوته أسقط على الأرض مغشياً علي!! وحالياً في هذه الفترة قل الوخز، لكن يرجع بين فترة وأخرى بنسبة أقل، وفي نفس الموضع، حتى أحياناً بالليل وأنا نائمة في نفس المكان ولأكثر من مرة، فبماذا تنصحونني؟ لأن عندي الغضروف، فهل له علاقة بذلك؟

بارك الله فيكم وأعانكم.
















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ عزة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،
فأنت لم تذكري عمرك ومكان الغضروف، وهذه أمور مهمة؛ لأن الألم الذي تصفينه بآلام الحادة وكأنها الوخز، وفي نفس الموضع، فهذا يشير إلى إمكانية أن يكون منشأ الألم من الأعصاب، ففي مثل حالتك فالطبيب يحاول أن يحصل من المريض على أكبر قدر من المعلومات لمعرفة منشأ الألم، هل هو من العضلات أو من الأعصاب أو من العظام أو من المفاصل، أو أحياناً بسبب نقص التروية.
وفي منطقة الصدر يمكن أن يكون جدار الصدر، أي إما الغشاء المغطي للرئتين ويسمى غشاء الجنب، فالتهاب غشاء الجنب يسبب ألماً عند أخذ النفس، وكذلك الأضلاع، فهي تسبب ألماً متوضعاً في مكان واحد، ويزيد الألم بالضغط على هذه المنطقة، وأثناء التنفس، وما ينطبق على طبيعة الألم الذي تشتكين منه هو الأعصاب، أي أن يكون هناك ضغط على أحد جذور الأعصاب في الطرف الأيمن بين الفقرة الصدرية السادسة والسابعة، أي تقريباً بين لوحي الكتف في المنطقة السفلى بين لوحي الكتف، إن كان الألم تحت لوح الكتف.
أما إن كان الألم تماماً تحت الكتف وليس تحت لوح الكتف، فقد يكون السبب في العنق نفسه، كأن يكون هناك غضروف في الرقبة بين الفقرة السادسة والسابعة، أو السابعة والصدرية الأولى.
لذا من المهم جداً عرض نفسك على طبيب مختص بالأعصاب، والفحص الطبي مهم جداً؛ لأن فحص الكتف والرقبة وفحص العضلات وحركات الكتف والسماع إلى الصدر، كل ذلك يساعد الطبيب على معرفة سبب هذا الألم، وقد يلزم إجراء صورة شعاعية، أو صورة بالطنين المغناطيسي.
نسأل الله لك الشفاء العاجل، والله الموفق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع وخز شديد في الظهر تحت الكتف الأيمن # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1