شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الإثنين 20 مايو 2024 - 3:33 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع




غير مصنف

نبذة عن سنة الطاعون لدولة الكويت # أخر تحديث اليوم 2024/05/19

((سنة الطاعون))

الطاعون المرض الذي لايرحم فهو ان مر على بلد فتك بأهلها وهذي السنة من اتعس تواريخ الكويت والمنطقه بشكل عام قضى على آلاف الكويتين وفتك بهم والطاعون مر على الكويت مرتين اول مره سنة 1773 وسنة1831 والتي سوف نتحدث عنها لأنها كانت سنة الطاعون..

وهذه الحادثه مهمه في تاريخ الكويت لعدة اسباب ومن اهمها التاثير على التركيبه السكانية وقضت على عدد كبير من الكويتيين بدليل ان الرحالة الدنماركي كرستين نيبور زار الكويت في عام 1767م اي قبل وقوع مرض الطاعون بأربعة وستين عاماً وقال ان عدد الكويتيين يقدر بعشرة آلاف نسمة، بينما يقول الرحالة الانكليزي ستوكلر الذي زار الكويت في عام 1831م بأن عدد سكان الكويت لا يتجاوز أربعة آلاف شخص اي ان عدد الكويتيين نزل الى اقل من النصف بعد مضي أكثر من ستين عاماً على زيارة الرحالة نيبور.

ولم ينج من الطاعون سوى 400 شخص , إضافى الى البحاره الذين كانوا في البحر حيث ان الطاعون وقع اثناء موسم الغوص . فعندما رجع هؤلاء البحاره وجدوا الموت قد حصد اغلى ما عندهم ( الاب , الام , الزوجة , الولد ) فأضطروا الى استقدام زوجات لهم من البلاد المجاوره , كالزبير ونجد وغيرها , وبذلك حفظوا البلد من العدم والفناء .

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع نبذة عن سنة الطاعون لدولة الكويت ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن