شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 5:14 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع نبذة عن سنة الهيلق (الهيلك) لدولة الكويت # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 24/10/2023

اعلانات

نبذة عن سنة الهيلق (الهيلك) لدولة الكويت # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 27 يوم
1 مشاهدة

سنة الهيلق (الهيلك)

في منتصف القرن التاسع عشر كانت تجتاح بلاد فارس والمناطق المحيطه بها مجاعه وشح حقيقي في الموارد الغذائية من الأرز وغيره وسميت الهيلق او الهيلك نسبه الى هلاك ناس كثيره في هذي المجاعه..

التي اجتاحت بلاد فارس والمنطقة وقد قامت الكويت انذاك باستقبال النازحين واغاثتهم واطعامهم وتوفير جميع الاحتياجات لهم حيث انه الكويت كانت تمتلك اكبر اسطول بحري في الخليج وهذا مامكنها وقتذاك ان تتجاوز المحنه بفضل النقل البحري المتوفر لديها والاتفاق مع التجار الكويتين القاطنين في الهند وكانت الابوام التجاريه تذهب بتمور الى الهند ودول شرق اسيا وبأمر من امير الكويت انذاك ترجع للكويت محمله في الارز والقمح بقدر ما استطاعت..

ومن اكثر الناس الذين قد قدموا في هذه المحنة السيد "عبدالرزاق الصبيح" الذي خصص ثلاث مضايف لاطعام النازحين في الكويت والبصره والإحساء وفي نفس السنة اتت عوائل جديده للكويت من بلاد فارس وسكنت الكويت واستمرت سنة الهيلق ثلاث سنوات..


شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع نبذة عن سنة الهيلق (الهيلك) لدولة الكويت # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 24/10/2023


اعلانات العرب الآن