شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 25 ابريل 2024 , الساعة: 4:04 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أسباب وجود تورم جانب البظر # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 30/10/2023

اعلانات

أسباب وجود تورم جانب البظر # اخر تحديث اليوم 2024-04-25

آخر تحديث منذ 5 شهر و 27 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







أنا فتاة عمري 22 سنة، ودورتي الشهرية منتظمة لحد ما، واكتشفت من فترة وجود ألم أعلى الجانب الأيسر من البظر، في البداية ظننت أنه شيء طبيعي، وبعدما حاولت أن أحسه وجدت تورماً مؤلماً بهذه المنطقة.
علماً بأنني لا أمارس العادة السرية، ولا أعبث بهذه المنطقة، أنا في غاية القلق والخوف، فمنذ أن اكتشفت ذلك لا أستطيع النوم.
أرجوكم أفيدوني ما هي أسباب هذه الحالة، هل ممكن يكون تورماً في الغدد أم شيئاً خطيراً أم ماذا؟ وكيف أعالجها؟
وشكراً لكم.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أميرة الأحلام حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فحسب الوصف الذي ذكرته، فقد يكون ما تشعرين به هو تورم صغير وسليم، سببه إما اندخال خلايا من جلد المنطقة إلى الداخل فتتكاثر وتشكل حبة أو تورماً أو بسبب انسداد والتهاب الغدد الدهنية في تلك المنطقة، وأيضاً تشكل ورماً صغيراً وسليماً، ووجود الألم يدل على وجود التهاب في هذا التورم.
وفي مثل هذه الحالات لا يمكن التأكد تماماً أو التمييز بدون إجراء الكشف، وفحص التورم، وموضعه، ومواصفاته بدقة.
وأنصحك بالذهاب للطبيبة النسائية المختصة؛ فذلك أفضل، فإن لم تتمكني الآن، فيمكن أن تجربي تناول مضاد حيوي مثل حبوب ال Augmentin عيار واحد غرام مرتين يومياً، بفاصل 12 ساعة مدة 7 أيام، وبعدها إن لم تختف هذه الحبة، فهي تحتاج إلى أن تفرغ أو تستأصل جراحياً بعملية بسيطة جداً -إن شاء الله- وبعدها ترسل إلى مختبر التحليل النسجي لدراسة محتوياتها.
ولا داعي لكل هذا الخوف؛ فالغالبية العظمى من الحالات -كما قلت- لك هي حالات سليمة وبسيطة إن شاء الله تعالى.
نسأل الله عز وجل أن يديم عليك الصحة والعافية دائماً.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أسباب وجود تورم جانب البظر # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 30/10/2023


اعلانات العرب الآن