شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 25 ابريل 2024 , الساعة: 8:50 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع وجود زائدة لحمية في المرارة # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/03/2024

اعلانات

وجود زائدة لحمية في المرارة # اخر تحديث اليوم 2024-04-25

آخر تحديث منذ 1 شهر و 2 يوم
3 مشاهدة

السؤال :







قمت بكل التحاليل الطبية فكانت كلها سليمة بفضل الله، غير أن الدكتور لاحظ تحليل فيروس (بي) أنتيبودي (Reactive) وتحليل أنتيجين نيجاتيف، وقمت بعمل أشعة موجات صوتية على الكبد كما قال الدكتور فوجد لحمية في المرارة، فهل من توضيح؟ وهل هذه اللحمية لها أضرار؟!















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أبو محمود حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فأما عن تحليل فيروس الكبد (بي) فإن (Hepatitis b antigen negative) يعني أن الفيروس غير موجود في الجسم، و(Hepatitis b antibodies reactive) يعني أن هناك مضادات ضد الفيروس، وهذا الوضع يحصل في حالتين: وهي أن تكون قد أخذت التطعيم ضد الفيروس، وأما إن كنت لم تكن أخذت التطعيم فإن هناك احتمالاً آخر أن تكون قد أصبت في السابق بالفيروس وأنك قد شكلت مضادات ضد الفيروس.

ويمكن التمييز بين الحالتين بعمل تحليل خاص وهو: (Hepatitis b core antibodies)، فإن كان هذا إيجابياً - أي Reactive or positive - فإن هذا يعني أنك قد أصبت في السابق وأنك منيع ضد الفيروس، وأما إن كان سلبياً فإن ذلك يعني أنك قد أخذت التطعيمات ضد الفيروس.

وفي كلا الاحتمالين فإنك منيع ضد الفيروس، أي أنك شكلت مضادات ضد الفيروس وأنه أصبح عندك مناعة ضد المرض.

وبالنسبة للزائدة اللحمية التي اكتشفت في المرارة فلا خوف منها، ومعظم هذه اللحميات لا تسبب أي أعراض إلا أنه ينصح عمل صورة للمرارة كل ستة أشهر إلى سنة، فإذا وصل حجم الزائدة اللحمية أكثر من 1 سم فإنه ينصح أن تستأصل المرارة.

والله الموفق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع وجود زائدة لحمية في المرارة # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/03/2024


اعلانات العرب الآن