شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 1:07 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طريقة تحضير صرر أوزي بالبف باستري من الشيف منال العالم # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/10/2023

اعلانات

طريقة تحضير صرر أوزي بالبف باستري من الشيف منال العالم # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 27 يوم
1 مشاهدة

* المقادير (تكفي لعدد12 حبة أوزي)

- كوبين رز مصري (الحبة القصيرة) يغسل 3 - 4 مرات وينقع بماء فاتر قبل قلي اللحمه.
- ربع كيلو لحمة غنم مفرومه.
- 3 بصلات مفرومة ناعم.
- كوب واحد من حبوب البازلاء المثلجة (تسلق جيدا حتى تستوي).
- جزرتين كبيرتين.
-مكسرات (حسب الرغبة .. صنوبر ولوز او صنوبر وكاجو) او احدهم.
- مكعب ماجي.
- ملح
- بهار اسود
- قرفة مطحونه
- بهار مشكل
- رقائق عجينة سبرينج رول أو يفضل البف باستري.. الحجم الكبير المربع.

الطريقة:

- نقلي البصل بالزيت في قدر على النار حتى بداية اصفراره ثم نضع اللحمه المفرومه (على نار عاليه لكي لا تزنخ اللحمه) ثم نضع الملح والبهار ومكعب الماجي ونقلب ومع قرب استوائها نضع النار على الوسط كي لا تنحرق اللحمه حتى استوائها.

- نصفي الارز من الماء ثم نضع الأرز فوق اللحمه ونقلبه لمدة دقيقة ونصف على نار هاديه ثم نضيف أربع أكواب إلا ربع من الماء المغلي على الارز (نفس الكوب الذي قسنا فيه الرز في البداية). ونحركه حتى يتداخل اللحمه مع الارز ونتركه ثلاث دقائق على نار عاليه قليلا ثم نخفضه ونغطيه طبعا ونتركه على نار هادئة (هادئة جدا) لمدة من ربع ساعه إلى 20 دقيقة.
يعني حتى يستوي الارز تماما ويصبح ليناً.

- في هذه الاثناء نضع البازلاء في قدر صغير على النار ونتركها تُسلق حتى تستوي تماما.

- نقلي المكسرات ونضعها جانباً.

بعد أن يستوي الارز نضعه في صينيه واسعه قليلا ونضع فوقه البازلاء بعد تصفيتها من الماء ونضع المكسرات فوقه ونبرش الجزرتين بالمبرشة الجهة الخشنه ونضعهم فوق الارز ونخلطهم مع الارز مع الانتباه لعدم هرس الارز بقوة (المحافظة على حباته قليلا).

نخرج عجينة السبرينج رول ونتركها حوالي 20 - 30 دقيقة في جو المطبخ العادي حتى تلين العجينة، وفي هذه الاثناء يكون قد برد الارز قليلا وهذا هو المطلوب لكي لا تتمزق العجينة اثناء الحشي بالارز الساخن.

بعد العشرين دقيقة نبدأ بفك العجينة واحدة واحده وليس جميعهم دفعه واحده حتى لا تنشف يعني نفك اول واحدة ونحشيها ثم نفك الثانيه ونحشيها وهكذا ...

والصورة التالية توضح طريقة الحشي واللف للعجينة





طبعا في الخطوة الاخيرة بعد قفل العجينة يتم قلب الكاسة على راحة اليد ثم تضعي الاوزي المدورة في صينيه تيفال مدهونة بقليل من الزبده او الزيت.

ثم تدهني جميع حبات الاوزي من فوق بقليل من السمنه او الزبده او الزيت القليل فقط.

وتشعلي الفرن على درجة حرارة 200 او 180 قبل 10 دقائق من وضع الصينيه ثم تضعي الصينيه في الفرن في الرف الاسفل وتشغلي من الاسفل فقط لمدة 7 دقائق او 5 دقائق وتنظري لاسفل حبة الاوزي ان حمرت من الاسفل تطفي من الاسفل وتشغلي الفرن من الاعلى وتنقلي الصينيه للرف العلوي وبدقيقتين او ثلاث سيكون الاوزي قد تحمر من الاعلى فتطفئي الفرن فورا وتخرجي الصينيه.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طريقة تحضير صرر أوزي بالبف باستري من الشيف منال العالم # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1