شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الأحد 12 مايو 2024 - 7:37 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة

غير مصنف

علاج مرض بيروني # أخر تحديث اليوم 2024/05/12

السؤال :

أشكو من مرض بيروني منذ أكثر من سنتين، وقد ذهبت لأخصائي المسالك وأعطاني بعض الأدوية متمثلة في مرهم لدهن القضيب، وبعض الأقراص لمدة أسبوعين، لكن دون فائدة، وحالياً لا أشكو من شيء، لكن يوجد تضخم على القضيب من أعلى بشكل طولي على شكل شريحة، وتضخم أسفل القضيب.
علماً بأنه لا يوجد أي اعوجاج في القضيب، لكن هناك نقص في القضيب من حيث الطول والعرض، وقد قرأت عن بعض الأدوية لكن يجب تناولها خلال الستة الأشهر الأولى، فهل يمكن تناول هذه الأدوية في مثل هذه الحالة وبعد هذه المدة من المرض؟ وهل يوجد أدوية أخرى لعلاج هذه الحالة؟!
والأدوية التي قرأت عنها هي (Nolvadex 10 mg) مرتين يومياً لمدة ثلاثة أشهر، و(Colchicine) ثلاث مرات يومياً، و(Vit e) أيضاً لمدة ثلاثة أشهر، و(Potaba ، Colchicine، Tamoxifen carnitine)، و(Verapamil amp أو Collagenase amp) ست حقن، حقنتين كل أسبوعين.
ولكم الشكر.

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ علي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فإن عدم وضوح سبب هذا المرض وكذلك اختلاف تطور المرض من شخص لآخر ونتيجة لاختلاف الأعراض أيضاً من حالة لأخرى نجد أن هناك علاجات مختلفة، ويكون كثير منها لا يؤتي بالنتائج المطلوبة بشكل مؤثر.
وقد تتحسن بعض الحالات دون أي تدخل، وكذلك في كثير من الحالات في حالة عدم العلاج يزداد الأمر سوءاً، وتزداد الأعراض وخاصة الاعوجاج والذي قد يعوق الجماع.
وحيث أنك ذكرت أنه لا توجد أعراض حالياً غير وجود التضخم في القضيب وبالرغم من مرور هذا المدة ولكن أفضل العلاج سواء بالأدوية أو بالحقن الموضعي.
والعلاج المقترح مثل العلاج السابق، ومثال ذلك: (NOLVADEX 10 MG) مرتين يومياً لمدة ثلاثة أشهر، و(COLCHICINE) ثلاث مرات يومياً، و(VIT E) أيضاً لمدة ثلاثة أشهر، وكذلك الحقن الموضعي باستخدام (VERAPAMIL AMP) نصف الحقنة، والنصف الآخر يكون مخدراً موضعياً، ويكون الحقن كل أسبوع حتى التحسن بإذن الله.
ويحتاج العلاج فترة حتى تشعر بالتحسن، وفي حال عدم التحسن بعد شهور من العلاج قد نلجأ إلى العملية، وإن كنت أفضل عدم الوصول إليها بإذن الله، وذلك بتجربة العلاج الدوائي.
والله الموفق.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج مرض بيروني ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن