شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 5:12 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كريم (كوجي سي) لتفتيح البشرة وإمكانية تسبيبه لمرض البهاق # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/02/2024

اعلانات

كريم (كوجي سي) لتفتيح البشرة وإمكانية تسبيبه لمرض البهاق # اخر تحديث اليوم 2024-03-28


السؤال :







بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله، أما بعد:
وصف لي أحد الأطباء كريم كوجي سي لتفتيح البشرة، حيث أنني أعاني من تفاوت في درجة لون بشرة وجهي، وعندما أحضرت الكريم وقرأت النشرة الداخلية وجدت أن الكريم يحتوي على حمض الكوجيك الذي يثبط صبغة الميلانين المسئولة عن اسمرار الجلد، فأردت أن أسأل سيادتكم هل لو دهنت الأماكن الفاتحة في وجهي بهذا الكريم سأصاب بالبهاق مثلاً ـ لا قدر الله ـ أم أنه ليس هناك علاقة بين الكريم ومرض البهاق؟ وهل يقوم الكريم بتفتيح البشرة السمراء فقط؟ ولو دهن به الأماكن الفاتحة لن يجعلها تزداد في اللون الباهت أو الفاتح؟
شكر الله لكم.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن دهن هذا الكريم أو المستحضر لا يؤدي إلى الإصابة بالبهاق عند الإنسان الذي ليس عنده بهاق، ولكنه يثبط تشكيل اللون أو الصبغة الجلدية.

أما مريض البهاق أو الذي عنده قصة شخصية للبهاق أو قصة عائلية للبهاق فعندها يجب استعمال أي كريم مبيض أو مقشر بشيء من الانتباه والحذر وعدم الإسراف؛ لأنه قد يؤدي إلى زيادة البهاق (وذلك لأنه قابل لذلك المرض أكثر من غيره).

هناك كريمات تقوم بتفتيح البشرة الغامقة فقط ومنها البيوديرما وايت أوبجيكتيف، بينما هناك كريمات مبيضة تقوم بتبييض كل الجلد المدهون سواء أكان أبيض أم أقل اسمراراً أم أكثر اسمراراً، وسواء أكان هذا اللون طبيعياً أم مكتسباً (ومثاله كريم الدوكين).

إن الكوجيك أسيد هو مقشر، والمقشر سيقلل الطبقة المتقرنة ويوسفها وبالتالي يتم استبدالها بجديدة، وعلى الأغلب تكون طبيعية اللون أي أقل اسمراراً من الجلد الذي اكتسب اسمراره من الشمس والعوامل الأخرى، ولكن المهم أثناء استعمال أي مقشر أن تتم الوقاية من الشمس؛ لأن التعرض للشمس مع التقشير سيؤدي إلى مزيد من اللون في كل المواضع التي تم تقشيرها.

وننصح بمراجعة الاستشارة رقم (^256712^) حول التصبغات على الوجه ورقم (^250968^) والتي تناقش نقاء البشرة.

ومن باب التوسع والتعميم في الإجابة، وحيث أنك تسعى لتوحيد اللون بسبب وجود تفاوت في لون البشرة، فإن كلمة توحيد اللون تعني أن هناك تصبغات أو بقع أغمق من بقع، وقد أوردنا في الاستشارة رقم (^280865^) مناقشة السواد على الكوعين وما حول العينين واسمرار المنطقة الحساسة وتدبير ذلك من خلال وصلات عديدة وروابط متداخلة فخذ منها ما ينطبق على حالتك واترك الباقي.
وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كريم (كوجي سي) لتفتيح البشرة وإمكانية تسبيبه لمرض البهاق # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/02/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1