شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 6:05 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ألم قوي في الخصية بعد ترك الاستمناء # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/03/2024

اعلانات

ألم قوي في الخصية بعد ترك الاستمناء # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 7 يوم و 10 ساعة
3 مشاهدة

السؤال :







مارست العادة السرية لسنوات طويلة تقارب ال 10 سنوات، وحاولت كثيراً التوقف، وعادة كنت أتوقف لمدة شهرين أو أقل وأعود مرة أخرى، وأحياناً أمارسها كثيراً وأحياناً أقل، للعلم فأنا لا أعاني من أي مشاكل في الوزن أو السمع أو الرياضة، ـ ولله الحمد والفضل ـ.

المشكلة تكمن في قلة عدد مرات الاحتلام الطبيعي، فأنا خلال هذه السنين العشر لم أحتلم طبيعياً إلا ما يقرب من 20 مرة أو أكثر بقليل، وقرأت أن هذا كان يحدث لكثرة ممارستي لهذه العادة بصورة لا تعطي الوقت الكافي للجسم ليقوم بالاحتلام الطبيعي، ولكني عندما توقفت لم أحتلم بصورة طبيعية إلا قليلاً عكس ما توقعت.

وبالتالي يحدث أني عندما أتوقف عنها أحياناً أستمر أكثر من شهر بدون احتلام ويبدأ شعور بالألم الشديد في الخصيتين تبدأ وتزيد بالخصية اليسرى وتكون في اليمنى أقل، وحدث مرتين أو ثلاثاً أني لم أكن أستطيع الحركة من الألم ولا يزول إلا إذا قمت بتفريغ محتوياتها بالاستمناء.

لا أريد الاستمرار بهذا الوضع ولا أعرف السبب؟

أشكركم على تعاونكم.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Yaseen حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فللحديث عن الاحتلام في البداية نقول: إنه لا توجد علاقة بين قلة مرات الاحتلام وأي مشكلة عضوية، فإن الخصية تقوم بإنتاج الحيوانات المنوية، وبمساعدة بعض الغدد " البروستاتا والحويصلة المنوية" يحدث تكوين السائل المنوي ويتجمع هذا السائل في الحويصلة المنوية بحيث يخرج بعد ذلك إما بالاستمناء أو الاحتلام أو الجماع، وإذا لم يحدث هذا أو ذاك فيُعاد امتصاصه مرة أخرى.

إذن؛ فليست هناك أية مشكلة من حيث قلة الاحتلام، ولا تُشغل بالك بهذا الأمر إطلاقاً.

ولكن إذا أردنا توضيح علاقة الاحتلام بالعادة السرية وما يحدث بعد التوقف عنها من ألم شديد في الخصيتين يتضح أنه مع ممارسة العادة السرية يحدث تخلص باستمرار من السائل المنوي المتجمع تماماً كما يحدث مع المتزوجين في الجماع، وبالتالي تقل تماماً فرص حدوث الاحتلام حيث لا يكون هناك داعٍ فسيولوجي لحدوث الاحتلام طالما العادة السرية تُمارس وطالما لا يوجد سائل منوي متجمع.

لذا هذا أمر إلى حد بعيد طبيعي ولا يعني وجود مشكلة بإذن الله.

أما بعد التوقف عن العادة السرية وعدم حدوث الاحتلام وهذا متوقع حدوثه نتيجة عدم تعود المخ أو الجسد عن الاحتلام فيبدأ تجمع السائل المنوي وعدم تفريغه سواء من خلال الجماع أو الاستمناء أو الاحتلام، ولكن يعاد امتصاص السائل المنوي.
إذن سؤالك: ما سبب الألم الشديد؟

والإجابة تكون بسبب التعرض المستمر للإثارة الجنسية وعدم حدوث إشباع جنسي وتجمع السائل المنوي فيسبب ذلك احتقاناً شديداً في البروستاتا والخصيتين، وبالتالي حدوث ألم شديد في هذه المنطقة خاصة عند التعرض للإثارة بشكل كبير.

لذا السبب واضح وهو التعرض للمثيرات الجنسية والاختلال وعدم غض البصر، ويتبع ذلك انتصاب متواصل وتجمع للسائل المنوي وعدم وجود تفريغ أو إشباع جنسي صحيح قد يقل هذا الألم مع الاستمناء نتيجة قذف السائل المتجمع وبالتالي تقليل الاحتقان إلى حد ما والتخلص من السائل المنوي ولكن مع الوقت ستظهر الآثار السلبية الأخرى للعادة السرية كما هو موضح في الاستشارات ذات الصلة.

لذا يكون الحل في الآتي:

1- البعد عن المثيرات الجنسية والتزام غض البصر والبعد عن الاختلاط بالنساء.

2- عدم التعمق في التفكير الجنسي والعملية الجنسية.

3- الحرص على الرياضة المنتظمة.

4- البعد عن العادة السرية وكذلك البعد عن حدوث الانتصاب لفترات طويلة.

5- التعجيل بالزواج قدر المستطاع لأن الحل الأمثل يكون في الزواج.

6- إذا لم تستطع الزواج فعليك بالصوم كما جاء في الحديث الصحيح "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يا معشر الشباب! من استطاع منكم الباءة فليتزوج؛ فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء).

7- شغل النفس بالطاعة وطلب العلم الشرعي والدنيوي.

8- في حال استمرار الألم فيمكن اللجوء إلى بعض الأدوية التي تقلل احتقان البروستاتا مثل:

Saw palmetto + zinc + pumpkin seed oil
كما يوجد بدائل أخرى، أي مواد أخرى لعلاج احتقان البروستاتا مثل:
Pygeum africanum extract

مع لبوس موضعي يحتوي على مضادات للاحتقان مثل:
Icthammol +ki + hamamelis

هذه هي الأسماء العلمية وعليك بمعرفة الأسماء التجارية في أمريكا حيث تقيم.

ويمكنك الاستفادة من الاستشارات التالية حول أضرار العادة السرية: (^2404^ - ^3858^ – ^24284^ – ^24312^ - ^260343^ )، وكيفية التخلص منها لمن ابتلي بها: (^227041^ - ^1371^ - ^24284^ - ^55119^ )، والحكم الشرعي للعادة السرية: (^469^- ^ 261023 ^ - ^ 24312 ^).

والله الموفق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ألم قوي في الخصية بعد ترك الاستمناء # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1