شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 1:40 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طريقة تحضير الدغابيس # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/06/2023

اعلانات

طريقة تحضير الدغابيس # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 9 شهر و 9 يوم
1 مشاهدة

/ الدغابيس ويطلق عليها في بلاد غامد و زهران بجنوب المملكة دهاليس، وهي عبارة عن أكلة من العــجين يوضع على المرق حتى ينضج، ويؤكل باليد بطريقة الخفس، حيث تؤخذ قطعة متوسطة ويتم حفرها بالابهام وتملأ بالمرق ثم تؤكل، وهي من الأكلات الشعبية في بلاد غامد وزهران وبني عمرو وغيرها من القبائل في جنوب المملكة، واليوم نقدم لك هذه الأكلة التراثية المحببة والتي باتت الكثيرات من السيدات يجهلن كيفية تحضيرها بحكم العادة الطارئة والطعام السهل الذي بات ديدن موائدنا العربية.
المقادير:
* كيلو لحم مقطع مكعبات كبيرة
* ثلاث أكواب طحين عادي
* أربع أكواب طحين فاخر
* بصلتان كبيرتان
* أربع حبات طماطم متوسطة
* ثوم مفروم
* حب الهيل غير المطحون
* قرفة أعواد
* عدس
فلفل أسود وبهارات وملح
طريقة التحضير:
1. اخلطي نوعا الطحين مع بعضهما البعض ورشي الملح على المزيج واعجنيه بماء إلى أن تصبح العجينة متماسكة، ثم قومي بتغطيتها وضعيها جانبا.
2. قطعي البصل مربعات كبيرة في قدر كبير، وضعي معه اللحم والثوم وقلبي المجموع فوق النار قليلا قليلا.
3. أضيفي البهارات والفلفل الأسود والهيل والقرفة واتركيها قليلا بعد التقليب، ثم قطعي الطماطم مربعات صغيرة وضعيها فوق اللحمة على النار.
4. أضيفي فوق الجميع ماء ساخنا وكلما قل الماء زيديه ثم ضعي العدس.
5. وقبل أن ينضج اللحم قرّصي دغابيس بيضاوية متوسطة الحجم وضعيها في المرق مع اللحم، واتركي بين كل دغبوس وآخر دقيقة من الزمن حتى لا تلتصق بعضها ببعضها.
6. أتمي عملية الدغبسة إلى أن تنتهي العجينة، واتركيها تغلي إلى أن تستوي اللحمة والدغابيس.
7. وبعد أن تستوي الدغابيس رصيها على أطراف طبق كبير دائري وصبي المرق في طاسة، وضعي اللحم في طبق منفرد.


شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طريقة تحضير الدغابيس # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/06/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1