شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 9:36 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع استخدام دواء دوجماتيل عند اللزوم ومدة بقائه في الدم # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/10/2023

اعلانات

استخدام دواء دوجماتيل عند اللزوم ومدة بقائه في الدم # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 4 شهر و 28 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

هل أستطيع استخدام دواء (دوجماتيل) عند اللزوم؟ وما هي المدة التي تكفي لتناوله قبل الحدث؟ وكم فترة بقائه في الدم؟ وهل من بديل يستخدم عند اللزوم غير الأدوية الإدمانية مثل: (الزاناكس واللكوستانيل)؟!

وشكراً لكم.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:

فإن عقار الـ(دوجماتيل Dogmatil) من الأدوية التي يمكن استعمالها عند اللزوم، ولكن هو في ذات الوقت من الأدوية البطيئة الفعالية نسبياً، والذي أفضله أن يتم تناول الجرعة قبل ست ساعات من الحدث، ثم يتم تناول جرعة أخرى قبل ساعتين من الحدث، والجرعة المطلوبة في كلٍ من هذه الأوقات – الجرعة الأولى والثانية – هي خمسون مليجراماً.

ويمكن أن يبقى الـ(دوجماتيل Dogmatil) حتى اثنتي عشرة ساعة في الدم، ولكن قمة فعاليته تكون بعد أربع ساعات من تناوله، ثم بعدها تبدأ فعاليته وتأثيره في الانتقاص.

وأود أن أوضح لك أدوية أخرى قد تكون مفيدة، وفي نفس الوقت ليست إدمانية، ومنها العقار الذي يعرف باسمه التجاري (فلونكسول Flunaxol)، ويعرف باسمه العلمي (فلوبنتكسول Flupenthixol)، بجرعة نصف مليجرام قبل أربع ساعات من الحدث يعتبر أيضاً علاجاً جيداً، وفي نفس الوقت يتم معه تناول العقار الذي يعرف باسمه التجاري (إندرال Inderal) ويعرف باسمه العلمي (بروبرانول Propranlol) بجرعة عشرين مليجراماً، وهذه الأدوية وهذه العقاقير ليست إدمانية وليست تعودية، وهي قد تكون بدائل جيدة للـ(دوجماتيل Dogmatil).

ولا تنس أن تمارين التنفس المتدرج وتمارين الشهيق والزفير في لحظات الانقباض في الصدر والقلق والخوف تعتبر أيضاً سُبلاً علاجية جيدة وفعّالة، نسأل الله لك العافية والتوفيق والسداد.

وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع استخدام دواء دوجماتيل عند اللزوم ومدة بقائه في الدم # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1