شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 12:27 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طلب معلومات عن دواءين والمدة التي يستغرقها علاج حالة الاكتئاب # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/02/2024

اعلانات

طلب معلومات عن دواءين والمدة التي يستغرقها علاج حالة الاكتئاب # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 1 شهر و 27 يوم
2 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

سألتكم عن دواءين فطلبتم مني الاسم العلمي لهما، وهما كالتالي:

1- (Mg 20 Tuneluz) مكتوب تحته (Fluoxetine).
2- (Anxiol) مكتوب تحته (Bromazepam).

وأود أن أسأل أيضاً عن مسكن لآلام الرأس التي تصاحب استعمال هذا الدواء، حيث أريد مسكناً ينسجم مع مكونات الدواءين، وما هي المراحل التي يستغرقها علاج حالة الاكتئاب، علماً بأن الطبيب أكد لي أن الجرعات وحدها غير كافية؟

وشكراً لكم.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عمر حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن عقار (Tuneluz) الذي اسمه العلمي (فلوكساتين Fluoxetine) يعرف باسم (بروزاك)، وهذا هو الاسم العلمي الشائع، وهو من الأدوية الممتازة والمضادة للاكتئاب وللتوتر والقلق، ويساعد كثيراً في علاج الوساوس القهرية.

وأما الدواء الآخر وهو (Anxiol) والمسمى العلمي هو (Bromazepam)، ويسمى تجارياً أيضاً (لكستونين)، وهو علاج معروف ومشهور لعلاج القلق والتوتر واضطراب النوم.

فأما العقار الأول المضاد للاكتئاب (Tuneluz)، فهو عقار ممتاز، ولا مانع أبداً في أن تستعمله، والجرعة هي عشرون مليجرام يومياً، وهذه الجرعة يمكن أن ترفع إلى أربعين – أو حتى إلى ستين – مليجرام في اليوم حتى يزول الاكتئاب تماماً.

وأما الدواء الثاني وهو (Anxiol)، فهذا لا ننصحك باستعماله لمدة طويلة، فيجب ألا تتعدى مدة استعماله أسبوعين أو ثلاثة، وهذا الدواء يوجد بجرعة ستة مل وثلاثة مل وواحد ونصف مل، ونحن نفضل الجرعة الصغيرة منه، وهي واحد ونصف مل ليلاً لمدة أسبوعين أو ثلاثة، ولا نود أن تستمر في استعمال هذا الدواء لفترة طويلة؛ لأن التعود عليه وارد، واعلم أن الدواء الأول هو خط العلاج الرئيسي بالنسبة لك.

وأما بالنسبة للمدة التي يستغرقها علاج حالة الاكتئاب، فإذا كانت النوبة هي النوبة الأولى التي أصابت الإنسان، فيجب أن يتناول الدواء لمدة ستة أشهر على الأقل، وتحسب المدة من بداية التحسن، وأما إذا كانت هنالك انتكاسات متعددة - بمعنى: أنها ليست النوبة الأولى - فهنا يحتاج الإنسان لاستعمال الدواء لمدة سنتين أو ثلاث عل الأقل، وهذا الدواء من الأدوية السليمة، وهذا يعني أنه لا خوف من أي أضرار جانبية إن شاء الله، حتى وإن تناوله المريض لمدة طويلة.

وما ذكره لك الطبيب أن الجرعات وحدها غير كافية، فهذا إلى درجة كبيرة كلام صحيح، بمعنى أن عليك أن تكون متفائلاً، وعليك أن تفكر بصورة إيجابية، ولابد أن تكون فعالاً، وذلك بإدارة وقتك بصورة صحيحة ومتوازنة، ومن أفضل مسكنات ألم الرأس هو دواء البروفين أو البنادول، ومن الآثار الجانبية التي يسببها الفلوكستين في بداية العلاج حدوث ألم في الرأس، وهذا بسيط ويتلاشى مع نهاية الأسبوع الأول.

وأما في حالة استمرار ألم الرأس، فلابد من إجراء بعض الفحوصات للتأكد من سلامة الأسنان والأذنين، وكذلك النظر؛ لأن هذه كثيراً ما تسبب آلام الرأس والتي يتجاهلها الكثير من الناس، كما أن النوم على أكثر من وسادة يؤدي إلى انشداد في عضلات الرقبة لدى كثير من الناس، وهذا يؤدي إلى ألم شديد في الرأس، فأرجو مراعاة ما ذكرته لك، وأسأل الله لك التوفيق والسداد.










شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طلب معلومات عن دواءين والمدة التي يستغرقها علاج حالة الاكتئاب # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/02/2024


اعلانات العرب الآن