شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 2:41 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع خطوات متابعة التبويض وحصول الحمل # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/10/2023

اعلانات

خطوات متابعة التبويض وحصول الحمل # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 25 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا متزوجة منذ ما يقارب السنتين، أنجبت طفلتي الأولى بدون أي مشاكل، وبعد الولادة لم تعد تأتي الدورة في ميعاد محدد، ومنذ شهر تقريباً زرت طبيبتي الخاصة فوصفت لي دواء اسمه (Oralute)، وبعده جاءت الدورة بالشكل الطبيعي، وهذه باعتبار أول دورة تأتي صحيحة من حيث عدد الأيام وكمية الدم، وفي اليوم الثالث من الدورة أعطتني (Ikaklomin)، وتقريباً في اليوم 13 من الدورة عملت Ultrasound لمعرفة حجم البويضة فكان 1.8 سم، ونصحتني الدكتورة أن يتم الجماع في اليومين التاليين ليحصل الحمل بالمس، يعني بتاريخ (16/6) ذهبت للدكتورة وعملت فحص حمل عن طريق الدم فكانت النتيجة Very weak positiv، علماً بأن دورتي الأولى كانت بتاريخ (19/5) فهل سيحصل حمل؟ وهل هذا الوضع طبيعي فقط؟

للملاحظة: عندما عملت الفحص كان قد بقي 3 أيام لموعد الدورة أصلاً.
أرجو أن تجيبوني في أسرع وقت ممكن، وجزاكم المنان كل خير.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم النور حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أولاً: نأسف لتـأخرنا عن الإجابة، ولابد أن الوضع الآن قد أظهر نفسه، ولكن بالنسبة لما ذكرت فالوضع لا يمكن الحكم عليه، وطالما أن تحليل الهرمون ظهر إيجابياً ولكنه ضعيف فكان لابد للتأكد من عمل تحليل للهرمون مرة أخرى بعد مرور يومين للتأكد من أن مستوى الهرمون قد بدأ يرتفع، ولا يمكن التنبؤ بالوضع من دون إعادة إجراء الهرمون، ولكن من المحتمل أن يكون وضع الحمل طبيعياً ولكن على شرط أن يبدأ الهرمون بالارتفاع.

وبالنسبة للبويضة التي كان حجمها 18 ملليمتر في اليوم ال 13 من الدورة؛ فلا يمكننا معرفة متى خرجت من المبيض؟ فربما خرجت بعد مرور يوم أو ثلاثة أيام من يوم أن رأتك الطبيبة، وعادة ما تحسب الأمور كالتالي: بعد مرور 14 يوماً على انفجار البويضة ( أي خروجها من المبيض ) إما أن تنزل الدورة وإما أن يظهر الحمل، والطبيبة لم تر خروج البويضة، هي فقط شاهدتها عندما كانت 18 ملليمتر وربما خرجت وحجمها 22 أو حتى 24 ملليمتر، ومن المعروف أن البويضة تكبر 2 ملليمتر يومياً، فربما خرجت في اليوم ال 15 من الدورة أي يوم 2-6، وعندها كان لابد أن تنزل الدورة في يوم 15 - 6 ( أي بعد مرور 14 يوماً ) وطالما أنك حللت في يوم 16 - 6 وظهر الحمل فهي علامة حسنة، ولكن يبقى أن يعاد مستوى الهرمون مرة أخرى، وإذا ظهر أنه قد بدأ يرتفع عندها يتم إجراء تصوير الألتراساوند بعد مرور أسبوع من التحليل لكي يمكننا رؤية العلقة بإذن الله تعالى.

والله الموفق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع خطوات متابعة التبويض وحصول الحمل # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/10/2023


اعلانات العرب الآن