شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 7:49 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع لدي ارتفاع طفيف في إنزيمات الكبد # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/10/2023

اعلانات

لدي ارتفاع طفيف في إنزيمات الكبد # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 5 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
أحيي القائمين على هذا الموقع الرائع، فلهم جزيل الشكر والعرفان.
سؤالي يا دكتور:
عملت تحليلاً شاملاً، وأفادني الدكتور وهو أخصائي باطنية بأن التحاليل كلها سليمة - ولله الحمد والمنة - ولكن يوجد ارتفاع طفيف في إنزيمات الكبد، والرقم قال لي أنه 70 .
بعد شهرين بالضبط عملت تحليلاً لإنزيمات الكبد، وظهرت النتائج كالتالي:
Sgpt:39
Sgot:32

وقال لي أنه ممتاز، فأريد قراءتكم الطبية لذلك، وما سبب ارتفاع الإنزيمات في المرة الأولى، وهل هو ارتفاع خطير؟ وما هي خطورة ارتفاع الإنزيم، مع العلم بأنني أتناول بعض الأوقات دواء (نفسي) سيبراليكس؟

آسف على الإطالة.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فلم تقل أي إنزيم كان مرتفعاً عندما كانت النتيجة 70 فهذا مهم؛ لأن ارتفاع واحد فقط من الإنزيمات وهو Sgpt قد يشير إلى زيادة الدهون في الكبد، وهذا يكون عادة في الناس الذين يشكون من السكري أو زيادة الدهون في الدم أو ممن يُعانون من السمنة.

أما إن كانت الزيادة في كل إنزيمات الكبد، وهي:

Sgpt
Sgot
Gamma gt

فعادة ما يكون السبب فيها إما تأثير أحد الأدوية، والسبرالكس قد يرفع إنزيمات الكبد، أو أدوية أخرى أخذتها قبل عمل التحليل الأول.

لم تقل إن كان الطبيب قد أجرى لك تحاليل لفيروسات الكبد، فيفضل عمل تحليلات فيروسات الكبد، وصورة أمواج فوق الصوتية للكبد؛ لمعرفة إن كان هناك زيادة في الدهون فيه.

وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع لدي ارتفاع طفيف في إنزيمات الكبد # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1