شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 3:22 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع سبب حدوث الإيدز في العلاقة المحرمة وعدم حدوثه في الزواج # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 31/10/2023

اعلانات

سبب حدوث الإيدز في العلاقة المحرمة وعدم حدوثه في الزواج # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 4 شهر و 29 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
تحية طيبة، وبعد:
يجول دائماً في خاطري وبالي هذا السؤال الذي أتمنى أن أجد لديكم إجابة عليه.

كيف يحدث أن يصاب الرجل والمرأة في العلاقة المحرمة - الزنا - بالإيدز - والعياذ بالله- خلال العلاقات الجنسية ولا يحدث ذلك مع الزوجين شرعاً ... مع أن الطرفين في كلتا الحالتين يقومان بنفس العلاقة الجنسية؟

والسلام ختام.
















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ إبراهيم حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

أعتبر هذا السؤال جيداً وبالفعل قد يحير الكثير من الناس.

وهنا نقول: إنه كما ذكرت فالطرفان في العلاقة الجنسية يقومان بنفس العملية الجنسية سواء في الزواج أو في الزنا -والعياذ بالله- ولكن تدخل هنا عوامل عدة تجعل من احتمالات حدوث عدوى الإيدز أو الأمراض المنقولة جنسياً أكثر في الزنا عنه في الزواج.

وأوضح أنه لانتقال عدوى الإيدز أو أي مرض آخر منقول جنسياً فلابد أن يكون أحد الطرفين مصاباً كي يصاب الطرف الآخر، إذن لا يمكن حدوث عدوى لأحد الطرفين إلا بإصابة الآخر، لذا قد ترى زوجاً مصاباً بالإيدز ينقل هذه العدوى إلى زوجته في إطار الزواج الشرعي وقد ترى شخصين يمارسان الزنا ولا يحدث إصابة أو انتقال للعدوى، حيث أن الشخصين لا يعانون من أي مرض، إذن العبرة ليست إلا في إصابة أحد الطرفين بالمرض كي تنتقل العدوى إلى الشخص الآخر.

إذا سيبقى السؤال ولكن لماذا هذه العدوى تكاد تكون نادرة بين الأزواج ومنتشرة جداً بين الممارسين للجنس غير الشرعي؟

والإجابة أن في الزواج تكون العلاقة دائماً بين الزوج والزوجة فقط، أي لا يمارس أحد الزوجين الجنس مع أشخاص آخرين، لذا تندر حدوث العدوى عن طريق الجنس، ولكن إذا حدث على سبيل المثال انتقال الإيدز عن طريق الدم لأحد الزوجين فسينقل المرض للطرف الآخر.

أما مع من يمارسون الجنس بشكل غير شرعي فتزيد الاحتمالات جداً بأن يمارس الشخص الجنس في إحدى المرات مع شخص مصاب وهو لا يدري فتحدث العدوى حيث في الغالب تتعدد الممارسة مع أشخاص مختلفين مما يزيد من انتشار العدوى من شخص واحد مصاب إلى بقية الأشخاص والذين بدورهم ينقلون المرض إلى أشخاص آخرين وهكذا.

كما نجد أن تعدد الرجال على المرأة الواحدة يزيد كثيراً من احتمالات إصابتها، كما أن هناك عوامل أخرى تساعد على انتشار الإيدز وهي عوامل الفقر والجوع واستخدام الجنس كوسيلة لكسب العيش في بعض البلاد، فتكون ممارسة الجنس غير آمنة فيسهل انتشار العدوى، كما أن الظروف الاقتصادية والتي تقتضي سفر الكثيرين إلى بلاد أخرى فيسهل بذلك نقل المرض من بلد إلى أخرى، وكذلك انتشار السياحة والسفر من أجل الدراسة والأبحاث تزيد من اختلاط الأشخاص المصابين دون ممارسة آمنة فتنتشر العدوى بذلك.

لذا في النهاية العملية الجنسية واحدة سواء في الزواج أو في الزنا، ولكن يتوقف الأمر على الشخص الممارس للجنس ومدى تعدد الممارسة مع أشخاص آخرين وهل هناك ضوابط للأمان في العملية الجنسية أم لا؟ وتتزايد نقص المناعة وتتزايد احتمالات الإصابة مع تعدد الشريك الجنسي وأيضاً انتشار صور الشذوذ الجنسي بين الرجال والذي يمثل أكبر نسبة للإصابة بالإيدز.

ونسأل الله أن يحمى شبابنا من الزنا ومن هذه الأمراض وأن يرزقنا الهدى والتقى والعفاف والغنى.

والله المستعان.









شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع سبب حدوث الإيدز في العلاقة المحرمة وعدم حدوثه في الزواج # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 31/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1