شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 7:16 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مدى قدرة الخصية الواحدة على الإنجاب بعد عملية إنزال الخصيتين إلى الكيس # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/10/2023

اعلانات

مدى قدرة الخصية الواحدة على الإنجاب بعد عملية إنزال الخصيتين إلى الكيس # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 6 شهر و 19 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
في التاسعة من عمري اكتشف والدي أن هناك شبه انتفاخ أعلى الذكر، ولعدم علمهم بظاهرة الخصية المعلقة تم عرضي على الطبيب الذي أكد أن الخصيتين لم تنزلا إلى كيس الصفن وأنهما معلقتان ويلزم عملية جراحية لإنزالهما، وأن الانتفاخ نتيجة لكبر الخصيتين، وتمت العملية على مرحلتين، ولوحظ بعد العملية بفترة وبعد نزول الخصيتين أن واحدة تنمو بشكل طبيعي، وهي اليمنى، وهي الأولى في الإنزال الجراحي، والثانية بقيت على حالها تنمو بمعدل بسيط جداً إلى أن توقف نموها بقطر (2) سم تقريباً.

وعليه تم استشارة طبيب، طمئنني الطبيب فقط بأن واحدة تكفي للإنجاب، نسيت الأمر حتى بلوغي هذا السن (22)، بدأت أفكر في الزواج وبقراءتي الطبية علمت أن تأخر نزول الخصية إلى مكانها ممكن أن يؤدي إلى تلف الأجزاء المسئولة عن إنتاج الحيوانات المنوية وبالتالي يصبح صاحب الظاهرة عقيماً.

أهمني الأمر وهو ما دفعني لإرسال السؤال إليكم، والسؤال:

هل الخصية التي بحالة جيدة والتي تأخر إنزالها إلى سن التاسعة يمكن أن تقوم بإنتاج الحيوان المنوي بشكل طبيعي؟ مع العلم بأني أحتلم بشكل طبيعي جداً (7 – 15) يوماً، والسائل المنوي الخارج يبدو بشكل طبيعي من حيث اللزوجة المتوسطة واللون الأبيض وأن بداية احتلامي تمت في السن المناسبة لذلك (13 – 14)، وكل مظاهر البلوغ ( شارب – ذقن – عانة ) بشكل طبيعي، حجم الخصية التي تبدو سليمة متوسط: ( 5 سم طول، 3 سم عرض، 2.5 سم ارتفاع جانبي).

أرجو الإفادة: هل فعلاً لا يمكن لخصيتي إنتاج الحيوان المنوي؟ وهل هناك حل؟















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ هيثم حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

يمكن للخصية السليمة بإذن الله إنتاج السائل المنوي ويكون لك القدرة على الإنجاب بفضل الله، خاصة والواضح أنك سليم من حيث البلوغ والصفات الجنسية الثانوية.

وللاطمئنان يفضل عمل تحليل سائل منوي وإرسال النتيجة إلينا للاطلاع عليها كي تتضح الصورة كاملة بالنسبة لقدرة الخصية على إنتاج الحيوانات المنوية بشكل كافٍ للإخصاب بإذن الله.
وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مدى قدرة الخصية الواحدة على الإنجاب بعد عملية إنزال الخصيتين إلى الكيس # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/10/2023


اعلانات العرب الآن