شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 7:16 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع التجمع الدموي عند فتحة الشرج # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 21/10/2023

اعلانات

التجمع الدموي عند فتحة الشرج # اخر تحديث اليوم 2024-04-19


السؤال :







في بعض الأوقات أحس بعد قضاء حاجتي من البراز بأن هناك ناراً في فتحة الشرج أول ما أضع عليها الماء، وتوجد أيضاً قطعة لحم صغيرة متدلية كأنها كرة صغيرة، لا أعرف هل هي بواسير أم لا؟ نرجو الإفادة؟















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عمرو حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

في معظم الأحوال تكون هذه إما تجمع دموي صغير أو بواسير خارجية، ويحدث التجمع الدموي الصغير نتيجة الضغط أثناء عملية التبرز مما يوسع فتحة الشرج لخروج البراز، وبالتالي فإن أحد الأوعية الصغيرة الموجودة في فتحة الشرج يتمزق تحت الجلد مشكلا تجمعاً دموياً، مثلما يتجمع دم على الإصبع عندما نطرقه بمطرقة أو بالشاكوش بالغلط فيتجمع دم ويكون مؤلماً في الأول ولمدة أسبوع أو أكثر، وإذا نظرت إلى منطقة الشرج بالمرآة تجد المنطقة زرقاء، وهي التي تعطي هذا الإحساس بالألم أو الحرارة، وهذه لا تحتاج إلى علاج، وإنما تتحسن لوحدها.

فأولاً يتحسن الألم، ثم تنكمش على نفسها وتتلاشى بعد أن يمتص الجسم الدم الذي فيها، ولكن قد تأخذ عدة أسابيع حتى تتلاشى.

في حال استمرار الألم أو عدم تصاغر حجم الكتلة يجب مراجعة الجراح لفحص المنطقة والتأكد من طبيعة الكتلة.

أحياناً: تكون هذه الكتل زوائد لحمية تخرج من فوهة الشرج ثم تعود للداخل إلا أن الوصف الذي تصفه ينطبق أكثر على التجمع الدموي.

وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع التجمع الدموي عند فتحة الشرج # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 21/10/2023


اعلانات العرب الآن