شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 9:58 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طرق علاج مرفق لاعب التنس Tennis Elbow # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 09/11/2023

اعلانات

طرق علاج مرفق لاعب التنس Tennis Elbow # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 4 شهر و 20 يوم
1 مشاهدة

طرق علاج مرفق لاعب التنس Tennis Elbow
العلاج المنزلي
في الحالات البسيطة يتم العناية بالمنزل عن طريق:

إراحة الرسغ و المرفق.
تفادي أي نشاط يسبب أو يزيد الألم.
كمادات ثلج مرتان يوميا لمدة 20 دقيقة لتقليل الألم و الالتهاب. و ذلك عن طريق لف قطع الثلج الصغيرة في قطعة من الشاش أو منشفة صغيرة و عمل كمادات بها ( لا يجب وضع الثلج مباشرة على الجلد ).
استخدام أدوية مسكنة و مضادة للالتهابات مثل الأسبرين، البروفين.
العلاج الطبي
إذا لم تنجح الخطوات السابقة في العلاج، يتم اللجوء إلى العلاج الطبي الذي يتمثل في:

رباط ضاغط أو جبيرة ( جبيرة هوائية ) على مرفق الذراع.
العلاج الطبيعي عن طريق بعض التمارين المختلفة لزيادة مرونة و قوة العضلات و الأوتار حول المرفق المصاب. و هي تمارين بسيطة يتم القيام بها في المنزل.
العلاج الدوائي
حقن جرعة صغيرة من الكورتيزون في المنطقة الملتهبة حيث تؤدي إلي تخفيف الألم و الالتهاب لمدة 3 شهور تقريبا. و بالرغم من أن الحقن آمن إلا أنه يكون بحد أقصى 2 – 3 مرات في السنة حتى لا يؤدي إلى إضعاف أوتار العضلات. و إذا لم تظهر نتيجة بعد الحقن الأول، فغالبا لن يفيد تكرار الحقن.

العلاج الجراحي
90 – 95% من الحالات يتم علاجهم و الشفاء بالطرق السابقة. أما إذا استمرت الأعراض و لم تظهر نتيجة ايجابية بعد المواظبة على العلاج المنزلي و الدوائي لمدة 6 – 12 شهر، فيتم اللجوء إلى العلاج الجراحي الذي يعتبر الحل الأخير. تستغرق الجراحة عدة ساعات حيث تتضمن شق صغير ( فتح ) في المرفق لإعادة ربط الوتر بالعظم، و إصلاح العضلات و الأوتار المصابة.

و يحتاج المريض إلى الراحة و الابتعاد عن أي مجهود عدة شهور بعد الجراحة. و يبدأ العلاج الطبيعي بعد 6 أسابيع من الجراحة.


شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طرق علاج مرفق لاعب التنس Tennis Elbow # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 09/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1