شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 1:43 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مكونات النظارة الطبية # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/10/2023

اعلانات

مكونات النظارة الطبية # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 12 يوم
1 مشاهدة

مكونات النظارة الطبية

النظارة أداة توضع فوق العينين وقد عرفت منذ عدة قرون.
في القرن الثامن عشر جرت العادة على استخدام عدسة واحدة توضع مباشرة في فجوة العين (تعلق بين الجفن العلوي و السفلي) وتدعى بالنظارة "وحيدة العين", وقد استخدمها بعض القادة والجنرالات الألمان, و كان نيرون أول من استخدم النظارة وحيدة العين.

تتكون النظارة المعاصرة من عدستين وإطار لاحتواء العدستين وتثبيتهما فوق العينين.

العدسة الطبية قد تكون عدسة محدبة أو عدسة مقعرة أو عدسة أسطوانية بحسب نوع عيب الانكسار المراد تصحيحه, وقد تكون مصنوعة من الزجاج أو البلاستيك, وقد تكون ملونة أو شفافة.

تستخدم العدسات المقعرة لتصحيح قصر النظر والعدسات المحدبة لتصحيح مد البصر ومد البصر الشيخي والعدسات الأسطوانية لتصحيح الابؤرية ويعود القرار لأخصائي العيون في اختيار نوع العدسة ودرجتها والمناسبة لكل حالة.

تتميز العدسات البلاستيكية بخفة وزنها ومقاومتها للكسر ولكنها تخدش بسهولة, في حين تتمتع العدسات الزجاجية بمقاومة للخدش ولكنها سهلة الكسر وأثقل وزناً بشكل عام من العدسات البلاستيكية. بشكل عام العدسات البلاستيكية ملائمة أكثر لمتطلبات العصر الحالي وخاصة عند الأطفال.

تعتبر العدسة الشفافة العدسة المفضلة للنظارة الطبية ولكن قد ينصح باستخدام العدسات الملونة أو العدسات المتلونة ضوئياً (الفوتوغراي) في حالات أمراض حساسية العين (مثل الرمد الربيعي عند الأطفال) وعند زيادة حساسية العين للضوء (مثل حالات نقص تصبغ الجلد-البهاق-). يمكن أن تضاف للنظارة طبقة مضادة للانعكاس (أنتي رفلكس) تزيد من وضوح الرؤية وتخفف من الهالات التي يمكن أن تشاهد حول الأضواء ليلاً عند استخدام العدسات العادية.

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مكونات النظارة الطبية # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1