شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 10:13 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الإصابة بالبهاق في العضو الذكري وطرق علاجه # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/10/2023

اعلانات

الإصابة بالبهاق في العضو الذكري وطرق علاجه # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 9 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







أعاني من بقع بهاق على العضو الذكري، فما العلاج السريع لأني مقدم على الزواج؟ وهل البهاق معدٍ أم لا؟
















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أبو عبد الله حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

إن الإجابة السريعة والمطمئنة أن البهاق هو مرض غير معدي وأنه لا ينتقل بالتماس وأنه لا يوجد علاج سريع له وقد ذكرنا في العديد من الإجابات السابقة طرق تدبير البهاق ونورد أدناه نسخة من إجابة سابقة معدلة محجوبة معدلة بما يناسب سؤالكم:

((( إن البهاق كما ذكرنا سابقاً هو مرضٌ سليم، ولا داعي لعلاجه إلا لأسباب تجميلية، وأظن أنه لن يرى هذا الموضع من الجسم أحد إلا الطبيب أو الزوجة، وبما أنه ليس معدياً، فنصيحتي ألا تقلق، وألا تتعب نفسك في علاج هذا الموضع، مع العلم اليقيني بأنه لن ينتقل إلى زوجتك من ناحية، ولن يؤثر على قوتك الجنسية من ناحيةٍ أخرى.

أفضّل طرح ال بوضوح وصراحة وبشكل مسبق على الزوجة، وتثقيفها، وتعليمها من خلال مرجع، ولو من على الإنترنت، ورسالتي هذه قد تكفي؛ لتأكيد أن المرض غير معدي، ليتم الاطمئنان، وتدوم الحياة الزوجية بسلام ومودة من كل النواحي.

إن كان البهاق مصاحباً للسكري، فعندها السكري قد يؤثر على القوة الجنسية وليس البهاق.

أفضل وفي كل الأحوال عدم استعمال مركبات الميلادينن لا الموضعية ولا الفموية، ثم عدم التعرض للشمس لعلاج هذا الموضع؛ لأنه حساس، وقد يُصاب بالتهابات تحسس ضيائية شديدة قد تكون أسوأ من المرض نفسه.

بعد كل ما تقدم إن رغبت في العلاج، فعليك بدهن كريم اليديل ( Elidel) مرة يومياً،- ولكن لفترة أسابيع أو حتى أشهر وقد يحصل تلون جزئي أو كلي حسب العوامل المؤثرة على المرض وزيادته مثل العوامل النفسية والمناعية وهو علاج مفيد ولكنه مكلف -

أما إن كان غير متوفر فيمكن إن شئت استعمال الهيدوكورتيزون 1%، ولكن لا تُسرف في استعماله؛ لأن له مشاكل في هذا الموضع الحساس، وقد يهيأ للإنتانات الفطرية أو الخمائرية.

- إن العلاج مهما كان قوياً ومفيدا إلا أن فعاليته تخف بوجود عوامل منشطة للمرض كما وأن تحسين الحالة العامة للجسم ومناعته وإزالة عوامل زيادة المرض قد تؤدي إلى التحسن حتى ولو بدون علاج -.

يمكن مساعدة العلاج السابق بالرياضة، وتحسين المناعة، والغذاء المتوازن، وتحسين الحالة النفسية، والدعاء، وأخذ مجموعة فيتامينات ب المركب ( ب كومبليكس).)))









شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الإصابة بالبهاق في العضو الذكري وطرق علاجه # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1