شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 2:00 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الآثار الجانبية لتعاطي دواء السيروكويل # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/10/2023

اعلانات

الآثار الجانبية لتعاطي دواء السيروكويل # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 19 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا صاحب استشاراتٍ عديدة، آخرها استشارة نصحتوني فيها باستخدام سيروكويل مع الاستمرار على دواء الزيروكسات، وقد قمت بتنفيذ النصيحة، حيث إنني أتناول حبتين 200 ملم من سيروكويل ليلاً لتفادي النعاس صباحاً كما أشرتم، وأتناول حبة زيروكسات 20 ملم، ولكني حين أجلس للتشهد للصلاة، أو أجلس على أرجلي لفترة وأنهض أحس بدوخة وتنميل في الرأس، وأحس كأني سأسقط أرضاً؛ وأسئلتي هي:

1ـ هل هذه الدوخة والتنميل في الرأس من أعراض استخدام الدوائين المذكورين أعلاه؟

2ـ إذا لم تكن هذه الأعراض من استخدام الدوائين؛ فما سبب هذه الدوخة؟

مع العلم بأني لو جلست على كرسي مثلاً لساعاتٍ ووقفت لا تحصل الدوخة أو التنميل، ولكن إذا جلست - فقط - على أرجلي كما في وضعية التشهد يحصل هذا.

وسؤالي الأخير: أتناول حبتين من سيروكويل في السادسة مساء تقريباً، وأتناول حبة الزيروكسات في العاشرة مساءً تقريباً، أي: بفارق (3 - 4) ساعات؛ فهل تقارب الجرعتين له تأثير سلبي؟

وجزاكم الله خيراً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ماهر حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن الناس يتفاوتون في تفاعلهم مع الأدوية النفسية، وخاصة فيما يخص الآثار الجانبية.

وأما بالنسبة للسيروكويل؛ فإنه يمكن أن يُسبب شعوراً بالنعاس ودوخة بسيطة في بداية العلاج، ونوعية الدوخة التي وصفتها ربما تكون ناتجة من انخفاضٍ بسيطٍ في ضغط الدم، قد يكون ناتجاً أيضاً من تناول السيروكويل، علماً بأن هذا العارض يختفي بالاستمرار في تناول العلاج، ونصيحتي لك هي أن تحاول القيام ببطء من موقع الجلوس في الصلاة، وسوف تجد أن الدوخة والتنميل قد انتهيا، كما أنصحك بأن تقوم بقياس ضغط الدم واقفاً وجالساً، وذلك من أجل التأكد.

وربما يكون من الأفضل أيضاً أن تتناول جرعة الزيروكسات بعد تناول طعام الغداء؛ لأن هذا التباعد بين تناول الدوائين سوف يُقلل أيضاً من فرص حدوث هذه الدوخة والتنميل أو أي تغيير في ضغط الدم.

ونصيحتي الأخيرة لك: هي أن تستمر على العلاج، وأسأل الله تعالى أن تختفي عنك هذه الآثار الجانبية على الفور.

وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الآثار الجانبية لتعاطي دواء السيروكويل # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1