شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الإثنين 13 مايو 2024 - 5:58 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة

غير مصنف

طرق علاج متلازمة أشرمان # أخر تحديث اليوم 2024/05/12

والآن كيف يتم علاج هذه المشكلة ؟
يعد التدخل الجراحى هو الحل الأمثل والوحيد لهذه المشكلة ويكون عن طريق استخدام المنظار الرحمى حيث يقوم بقطع هذه الالتصاقات وفكها ، ويرى بعض جراحين أمراض النساء والتوليد أن هذه العملية كافية لعلاج متلازمة أشرمان ويفضل البعض استخدام المنظار الرحمى مصحوبا بالمنظار الجراحى أيضا .

ويرى البعض فى هذا علاجا كافيا بينما يفضل البعض الآخر أنه يجب اعطاء جرعات من هرمون الاستروجين حتى يتم تنشيط بطانه الرحم ويساعد على نموها مما يجعلها تعود الى طبيعتها ويمنع التصاقها ، كما يقوم البعض الآخر بوضع بالون داخل الرحم من خلال استخدام قسطرة فولى حجم أطفال داخل الرحم لمنع حدوث التصاقات على أن تزال بعد أسبوع من تاريخ العملية .
ومن الطرق التى تم تجربتها فى هذا المجال هو زرع الجزء الغشائى لمشيمة مأخوذة حديثا مع وضع قسطرة فولى داخل الرحم بعد فك الالتصاقات .
ويقترح بعض الجراحين أن تقوم المرأة المصابة بعمل منظار رحمى أسبوعيا بعد اجراء العملية الرئيسية للتخلص من أى التصاقات جديدة يمكن أن تظهر .
ويحاول البعض استخدام الليزر فى فك الالتصاقات وان كان اليزر غير واسع الاستخدام فى هذه الحالة .
ان العلاج من متلازمة أشرمان جائز ولكن كلما تدخلنا مبكرا وبالطرق السليمة قبل وبعد الجراحة حتى لا تعود للظهور مرة أخرى وحتى نتمكن من حل المشكلة .

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طرق علاج متلازمة أشرمان ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن