شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 9:34 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد مياه البحر للاطفال والكبار # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/03/2024

اعلانات

فوائد مياه البحر للاطفال والكبار # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 21 يوم و 9 ساعة
2 مشاهدة

اولا: تنقية الشعب الهوائيه
التنفس العميق وملأ الرئتين بهواء البحر الغني بالايونات السلبيه التي تشكلها اشعه الشمس على سطح الماء وتنقلها الرياح عن الاشجار والصخور ,ينظف الرئتين والجهاز التنفسي فيسهم هواء البحر في ترطيب وتسييل الاغشيه المخاطيه ويعيد التوازن الى الجهاز التنفسي بأكمله.
ثانيا: تنشيط الدورة الدموية
ان المشي في مياه البحر افضل تمرين رياضي لمكافحه الاحساس بالثقل في الساقين الذي ينشأ عن ضعف الدورة الدموية فيهما.كما ان ممارسه المشي في ماء البحر يساعد على التخفيف من ظهور الدوالي ويبدد الانتفاخات في اسفل الساقين والقدمين.وتغطيه الجسم بالرمل الساخن يساعد على مرونه المفاصل ويخفف من التهاباتها.
ثالثا: تحسين صحة الجلد
تسهم مياه البحر في منح الجلد صحه وحيويه فمياه البحر غنيه بالطحالب وبعلق البحر المليئه بالفيتامينات والعناصر الصحيه التي تزود الجلد بالطاقه وهي العناصر نفسها التي تدخل في تركيب مستحضرات التجميل والعنايه بالبشره.كما ان بعض الطحالب لديها خاصيه مضاده للاكسده وبالقدره على تسريع اندمال الجروح والتخفيف من الالتهابات الجلديه.كما ان امواج البحر لديها تأثير شبيه بالتدليك فتنشط الجلد والدوره الدمويه فيه.

رابعا: التخلص من الانتفاخات
تساعد مياه البحر الغنيه بالملح على تخليص الجسم من الماء الزائد المحتبس فيه والذي يسبب الانتفاخات وذلك عملا بمبدأ التركيز التناضحي.لذا فالتخلص من الماء المحتبس يفسر شعورنا بالخفه والحيويه بعد السباحه في البحر.

خامسا: التزود باليود
هواء البحر ومياهه غنيان باليود لذا فالسباحه على شواطئه مفيد جدا لتنشيط عمل الغدة الدرقية كما ان اليود يلعب دورا مهما في ايض الدهون ولديه خصائص منقيه تساعد الجسم على التخلص من المواد السامه.
سادسا: زياده حيويه وتيقظ الحواس الخمس
يشكل الوجود على شاطىء البحر مناسبه لايقاظ اجهزتنا الحسيه التي تتبلد بفعل التأثيرات السلبيه للحياة في المدينه.ادراكنا للاصوات يتبدل عندما نكون داخل الماء فتوصيل التدفق العصبي لا يعود يتم عن طريق الاذن بل عن طريق العظام ويكون لهذه التموجات التي تعبر الجسم تأثير منشط يمد الجسم بدرجه عاليه من الحيويه.
سابعا: التخفيف من التوتر والاجهاد النفسي
الاصغاء الى امواج البحر وايقاعها يؤثر في الدماغ بشكل يشبه التنويم المغناطيسي فينتقل الشخص الى حاله الاسترخاء كذلك السباحه في ماء البحر حيث ان ملامسه الجسم لامواج البحر تحث الخلايا العصبيه الموجوده في الجلد على ارسال معلومات ايجابيه للدماغ مما يؤدي الى اغراق الجسم في فيض من الاحساس بالارتياح.

ثامنا: التخلص من الوزن الزائد
فالسباحه في الماء البارد نسبيا يعتبر رياضه تحرق اكبر عدد من الوحدات الحراريه.

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد مياه البحر للاطفال والكبار # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1