شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 9:15 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع طريقة استخدام (fumafer) لعلاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد ومضاعفات تعاطيه # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/11/2023

اعلانات

طريقة استخدام (fumafer) لعلاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد ومضاعفات تعاطيه # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 4 شهر و 10 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أحسست منذ ما يقارب شهراً بأنني أعاني من الأنيميا -فقر الدم- بعدما تبينت لدي أعراضه من إعياء وصداع في الرأس، فقصدت صيدلية فنصحني الصيدلي بأن آخذ هذا الدواء ـ فومافير Fumafer ـ ويتكون من الحديد، وأني آخذ منه حبتين في الصباح ومثلهما في المساء، والحمد لله أشعر بتحسن الآن، غير أنني أخشى أن تكون له مضاعفات، فأرجوكم أن تفيدوني وجزاكم الله كل خير.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم محمد حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

أولاً إن فقر الدم لا يشخص فقط بالأعراض، فإنه يجب عمل تحليل دم لمعرفة سبب فقر الدم، فعلى الرغم من أن أكثر سبب لفقر الدم عند النساء هو نقص الحديد بسبب الدورة الشهرية إلا أنه يجب عمل تحليل دم لمعرفة مدى وسبب فقر الدم، ومن ناحية أخرى يفيدنا معرفة ذلك للمتابعة ومعرفة أن الدم قد عاد للطبيعي.

أما الدواء الذي تتناولينه فهو مناسب لعلاج فقر الدم الناجم عن الحديد لأنه من مركبات الحديد، ويؤخذ حبة مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم وليس كما تأخذينه أي حبتين مرتين.

ويؤخذ لمدة تتراوح بين 3 - 6 أشهر، وعادة ما يعاد التحليل بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع من بدء العلاج لمعرفة أن هناك استجابة للجسم للدواء.

والسبب في أخذ الدواء من 3 - 6 أشهر هو أن مخزون الجسم من الحديد حتى يعود للطبيعي، فإننا نحتاج لتلك الفترة من العلاج، وليس هناك ضرورة من أخذه طالما أن هناك حاجة لأخذه لأن بعض السيدات تكون عندهم الدورة غزيرة وطويلة وبالتالى يحتاجون أحياناً أن نعيد إعطاء الدواء مرة أخرى.

بعض الناس يشكون من إمساك وآلام في المعدة عند أخذهم للدواء.
وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع طريقة استخدام (fumafer) لعلاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد ومضاعفات تعاطيه # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1