شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 4:31 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع حبوب منع الحمل ( جينيرا ) أو ( ياسمين ) # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/03/2024

اعلانات

حبوب منع الحمل ( جينيرا ) أو ( ياسمين ) # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 7 ساعة و 28 دقيقة
2 مشاهدة

أنوي أداء مناسك الحج - بمشيئة الله تعالى - هذا العام، وقد سمعت عن أدوية تأجيل الدورة، وأنها من الممكن أن تسبب تنقيطا، أو تكون غير فعالة إذا نسي قرصا واحدا، وأنا مقبلة الآن على دورة ذي القعدة، فهل إذا أجلت دورة ذي القعدة لمدة عشرة أيام مثلا، أن تتأجل دورة ذي الحجة تلقائيا دون الاضطرار لتناول الدواء أثناء الحج؟



فقد تؤدي بعض الحبوب التي من نوع الهرمون الواحد إلى بعض التنقيط، أو التمشيح للدم خلال استخدامها لتأجيل الدورة، حتى لو تم تناولها بانتظام، ورغم أن هذا التمشيح يعتبر استحاضة ولا يعتبر دورة، إلا أنه مزعج للسيدة، ويشعرها بعدم الاطمئنان عند تأدية الفروض الشرعية.

وبالنسبة للدورة التالية, فلا يوجد ضمان لتوقيتها, فقد تأتي بنفس الموعد، وقد تتأخر، وقد تأتي مبكرة؛ لذلك لا يمكن الجزم تماما، فهذه الحبوب مؤلفة من هرمون واحد فقط، وتعتبر ضعيفة بعض الشيء.

إن كنت تريدين تأجيل الدورة وبشكل مؤكد أكثر، فيجب تناول حبوب منع الحمل المؤلفة من هرمونين، مثل حبوب ( جينيرا ) أو ( ياسمين ) ابتداء من ثاني يوم الدورة هذا الشهر، وتستمرين عليها ولا توقفينها حتى لو انتهت العلبة، وذلك بفتح علبة جديدة مباشرة والاستمرار, فهنا وطالما أنك تتناولين هذه الحبوب وبشكل متواصل فلن تأتي الدورة - بإذن الله - ثم عليك أن توقفيها عند انتهائك من مناسك الحج، وبعدها بيومين أو ثلاثة ستنزل الدورة.

بالطبع يجب ألا يكون لديك أية مشكلة صحية تمنع من استخدام هذه الحبوب، مثل ارتفاع الضغط أو السكري، أو غيرها من مضادات الاستطباب.

نسأل الله تعالى لك حجّا مبرورا وسعيا مشكورا، وتقبل الله طاعتكم، ولا تنسونا من صالح دعائكم.


شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع حبوب منع الحمل ( جينيرا ) أو ( ياسمين ) # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1