شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 11:58 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع زوائد لحمية بجانب فتحة الشرج # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/10/2023

اعلانات

زوائد لحمية بجانب فتحة الشرج # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 5 شهر و 26 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







أنا فتاة أبلغ من العمر 30 عاماً، لاحظت منذ فترة ظهور زوائد لحمية صغيرة بجانب فتحة الشرج، ولا أعرف ماذا أفعل؟ ومحرجة من الذهاب إلى الطبيب، أرجو أن تفيدوني بما هي هذه الزوائد؟ وكيف أعالجها علماً أنها لا تسبب أي ألم؟

مع الشكر لكم.
















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ هـ حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن الزوائد الجلدية عند فتحة الشرج قد تكون لها عدة أسباب:

- الثآليل.
- البواسير.
- أورام ليفية جلدية سليمة.
- أشياء أخرى نادرة وأقل أهمية.

أما الثآليل فالحل فيها هو استعمال المواد الكاوية ولا يكون ذلك إلا بيد طبيبة خبيرة بهذه المواد (البودوفيللين 25% في البارافين ) أو الأدوية الحديثة مثل الوورتيكس وتدهن مرتين يومياً ثلاثة أيام، ثم راحة 4 أيام، وهذه تسمى دورة، وتكرر لدورتين أو حتى أربع دورات ليس أكثر عند الحاجة.

وأما البواسير فهو مرض له أعراض وقد يكون مؤلماً، ويتميز بشعور الاحتقان والنزف الدموي الأحمر المتفاوت في الشدة، وغالباً ما يكون عند أصحاب المهن الجالسة لفترات طويلة.

وأما إن كانت أوراماً ليفية جلدية سليمة فإما أن تترك وإما أن تستأصل جراحياً.

وختاماً: ينبغي زيارة الطبيبة وتشخيص الحالة، وعدم تركها خاصة أن لها أعراضاً أو كانت تتزايد أي متطورة ولو ببطء، وننصح بعدم الاجتهاد بل بالاطمئنان بعد التشخيص الموثق.

والواجب شرعاً هو التعامل مع طبيبة مسلمة، ولا يجوز شرعاً التعامل مع طبيب ذكر إلا للضرورة كعدم وجود طبيبة مختصة في ذلك.

وبالله التوفيق.









شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع زوائد لحمية بجانب فتحة الشرج # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/10/2023


اعلانات العرب الآن