شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 10:10 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع اختفاء حب الشباب بعد الزواج # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/10/2023

اعلانات

اختفاء حب الشباب بعد الزواج # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 17 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم
أنا عمري 19 عاماً، ومنذ اقترابي من سن البلوغ وأنا أعاني من ظهور حب الشباب بطريقة مبالغ فيها، وبشرتي دهنية ولكنني أهتم بنظافتها وأستخدم أنواعاً مناسبة من الصابون الطبي.
وحالياً عند حدوث أي أمر يثير قلقي أو يجعلني متوترة بعض الشيء تزداد الحبوب بطريقة بشعة، كما أنها تترك أثراً ببقعة أغمق في لون الوجه.

هل حقاً لن أتخلص من هذه المشكلة إلا بعد الزواج؟!

وشكراً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ علياء حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن ما تعانين منه هو أقرب إلى حب الشباب وتوابعه، مثل البشرة الدهنية والبثور والتصبغات، أو البقع التالية للاندفاعات الجلدية، مع الأخذ بعين الاعتبار ازدياد ذلك عند القلق أو التوتر أو الشدة النفسية.

وإن الهرمونات والحالة النفسية من العوامل المساعدة على حب الشباب، لذلك يعتقد البعض أن الزواج يؤدي إلى اختفاء حب الشباب، ولكنه في الحقيقة لا يؤثر إذا لم يتم التوازن الهرموني أو الاستقرار النفسي، ومع ذلك فهذان عاملان من العوامل وليسا كل الأسباب.

ولا نغفل ما للإنتانات والجراثيم من دور، وما للوراثة والناحية العائلية والاستعداد الشخصي وتكيس المبيضين والعوامل الهرمونية الأخرى من دور في إحداث أو إثارة حب الشباب.

وقد قدمنا في العديد من الاستشارات السابقة عن حب الشباب ما يفيد مثل: (^244602^ و^18513^ و^18389^)، وعن الروأكيوتان أو الإيزوتريتينوين الاستشارات رقم: (^18402^ و^236317^ و^237750^ )، فيرجى مراجعة الإجابات السابقة للتزود بمادة كافية عن حب الشباب وعلاجه والذي يتسلسل من الخفيف إلى الشديد وكيفية علاج كل مرحلة من المراحل.

والله الموفق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع اختفاء حب الشباب بعد الزواج # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1