شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 10:56 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تعريف ببعض الأدوية النفسية # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/10/2023

اعلانات

تعريف ببعض الأدوية النفسية # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 6 شهر و 11 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







ما هي استعمالات الأدوية التالية وما هي مساوئها:

Calcibronat ( bromo-galactogluconate de calcium
Galirene ( calcium lactate pentahydraté- calcium bromure
Imovane ( zopiclone
Stilnox ( zolpidem
Stresam ( etifoxine
Theralene ( alimémazine
Butobarbital ( Butobarbital

وما هي المجموعات الدوائية التي تنتمي إليها؟ وما هي ميزة كل مجموعة؟ وهل تعتبر من الأدوية الحديثة؟ وهل تعتبر من الأدوية التي تزيد النوم والاسترخاء أم تنقصه؟ وما مدى تأتيرها على هرمون الحليب وعلى القدرة الجنسية؟

















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخت الفاضلة/ حنان حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:


فبالنسبة لـ(Calcium lactate) هو في الحقيقة يساعد في تنمية الكالسيوم بالجسم، ولا علاقة له كثيراً بالأمور النفسية، واستعمال هذا الدواء لوحده ربما يسبب نوعا من القلق لدى بعض الناس.

أما بالنسبة للدواء الذي يعرف باسم (Imovane) فهو ينتمي إلى مجموعة الأدوية المنومة، والتي تعمل من خلال أحد الموصلات العصبية، والتي تعرف باسم جابا (Jaba) وهو يعتبر من الأدوية الحديثة.

الدواء الآخر وهو (Stilnox) يعتبر أيضاً من مجموعة الأدوية المنومة، ويعمل أيضاً عن طريق جابا، وهو من الأدوية الحديثة نسبياً، والأكثر شيوعاً واستعمالاً، كما أنه يعتبر من الأدوية السليمة، ولكن بصفة عامة لا ننصح باستعمال المنومات لفترة طويلة .

الدواء الآخر (Etifoxine) هذا الدواء يعمل على تنشيط مادة السيروتينين، وهو يساعد في علاج القلق والتوتر والاكتئاب النفسي، ويؤدي إلى نوع من الاسترخاء النسبي.

أما بالنسبة للدواء الآخر وهو (Alimémazine) ليس معروف بالنسبة لدينا.

أما بالنسبة للدواء الأخير وهو الـ(Butobarbital) هذا من الأدوية القديمة جداً، والتي ظهرت في السوق قبل 50 عاماً تقريباً، وهو من الأدوية التي تساعد على النوم وتساعد على الاسترخاء بصورةٍ فعالة جداً، وهذا الدواء يستعمل كعلاج الصرع، وهو الآن لا يستعمل كثيراً ولا ينصح باستعماله؛ لأنه يؤدي إلى الإدمان والتعود، وله مضار أخرى وهو من الأدوية القديمة جداً كما ذكرت لك.

هذه الأدوية كلها لا تؤثر مطلقاً على هرمون الحليب لدى النساء، أما بالنسبة للقدرة الجنسية، فالـ(Butobarbital، وEtifoxine) ربما يؤدي إلى قلة في الرغبة الجنسية بدرجةٍ قليلة لدى الرجال.

وبالله التوفيق.









شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تعريف ببعض الأدوية النفسية # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/10/2023


اعلانات العرب الآن