شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 10:46 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيف أنتقل من السيروكسات إلى لوسترال؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/11/2023

اعلانات

كيف أنتقل من السيروكسات إلى لوسترال؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 16 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم.

أنا أتناول سيروكسات cr بجرعة ٥٠ منذ ٨ أشهر، والحمد لله رب العالمين استفدت منه كثيرا في علاج الرهاب الاجتماعي والاكتئاب، وحياتي تغيرت للأفضل بشكل كبير، ولكن حدث عندي انخفاض في الرغبة الجنسية، والانتصاب لم يعد بالقوة التي كان عليها سابقا، وأصبح عندي مشكلة في القذف، وأريد الآن الانتقال من سيروكسات إلى لوسترال.

فالسؤال هنا: ما هي الجرعة التي تعادل جرعة سيروكسات التي أتناولها الآن؟ وما هي كيفية الانتقال بين الدوائين؟

وشكرا جزيلا.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عمرو حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

قبل أن نُجيب على سؤالك بالانتقال من دواء الزيروكسات إلى السيرترالين، السؤال الذي يطرح نفسه: لماذا تريد أن تنتقل من الزيروكسات إلى آخر، طالما أنت تستعمله منذ ثمانية أشهر، وتحسَّنت حالتك؟ فلماذا لا تُوقفه بالتدرّج، أو بالأحرى: يُستحسن أن تُضيف مكوّنا نفسيا (علاج سلوكي معرفي) مع الزيروكسات، حتى يُساعد ذلك في القضاء على الرهاب الاجتماعي والاكتئاب، ثم تُخفّض الزيروكسات بالتدريج حتى يتم التوقف منه نهائيًا، لأنه الآن ثبت أن الجمع بين العلاج الدوائي والعلاج النفسي يؤدي إلى نتائج أفضل، ومن ضمن النتائج يؤدي ألَّا تعود الأعراض بعد أن يتوقف الشخص من الدواء.

فهذه نصيحتي لك - أيها الأخ الكريم - ولكن إذا كنت لا تستطيع أن تتواصل مع معالج نفسي لعمل جلسات سلوكية فالطريقة التي تتحوّل من الزيروكسات إلى السيرترالين هي أن تبدأ بإدخال السيرترالين بالتدريج وتُخفض الزيروكسات حتى يتوقف تمامًا.

والجرعة التي تُماثل الخمسين مليجرامًا من الزيروكسات CR هي مائة مليجرام من السيرترالين، وتبدأ بإدخال خمسين مليجرامًا من السيرترالين، ثم سحب خمسة وعشرين مليجرامًا من الزيروكسات، وبعد ذلك يمكن التدرّج بصورة أقلّ: خمسة وسبعين مليجرامًا سيرترالين، ثم 12.5 مليجرام زيروكسات، وبعد ذلك - بعد أن تكمل السيرترالين لمائة مليجرام - تستمر في تناول 12.5 مليجرام زيروكسات لفترة من الوقت، ثم تسحبه بالتدرُّج وأنت على جرعة السيرترالين مائة مليجرام، حتى يتوقف الزيروكسات ويكون السيرترالين بجرعته الكاملة ويبدأ في العمل بإذن الله.

وفقك الله وسدد خطاك.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيف أنتقل من السيروكسات إلى لوسترال؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/11/2023


اعلانات العرب الآن