شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاحد 28 ابريل 2024 , الساعة: 9:38 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كيفية معرفة جنس الذكور والاناث في الدواجن بداية من عمر يوم # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 13/02/2024

اعلانات

كيفية معرفة جنس الذكور والاناث في الدواجن بداية من عمر يوم # اخر تحديث اليوم 2024-04-28

آخر تحديث منذ 2 شهر و 14 يوم
2 مشاهدة








التجنيس او تمييز الذكور عن الإناث في الدواجن


مقدمة

أدت عملية تطور صناعة الدواجن في الفترة الأخيرة الى فتح المجال أمام الكثيرين والمختصين بهذه الصناعة فى بلدان العالم للاتجاه الى إنتاج كميات عالية من الدواجن وذلك بهدف الحصول على أعلى إنتاج بأقل تكلفة من هذه الصناعة.

للتجنيس أهمية عالية في قطاع الدواجن ويشكل حلقة أولية مهمة لبدء المشروع و التجنيس يتم من قبل الشركات المنتجة للدواجن سواء على خطوط الأجداد او الأمهات او لخطوط الدجاج المنتج لبيض المائدة وقد يتم احيانا للدجاج المنتج للحم لغرض من الأغراض وخصوصا الأغراض البحثية.


تعريف عملية التجنيس


هي عملية الغرض منها فرز الذكور عن الإناث فى عمر معين لاسيما عند عمر يوم بعد التفريخ حيث يتم التجنيس لمعرفة نوعيه الكتكوت سواء ذكر أو أنثى وبالتالي يوجه هنا الجنس الى الغرض من الإنتاج الخاص به مما يؤدى لزيادة العائد من تربية الدواجن معتمدا على هذه العملية.

فوائد عملية التجنيس


ويعتبر التجنيس بالنسبة للدجاج عملية مهمة جدا فى صناعة الدواجن حيث يمكن من خلالها توجيه الانتاج حسب المتطلبات الانتاجية للقطعان.

طرق التجنيس في الدواجن


لعملية التجنيس عدة طرق تطورت تبعا لتطور صناعة الدواجن فى العالم وأصبحت بحاجة الى أن تكون أكثر سرعة ودقة وكان لليابانيين الفضل الأول والأخير فى وضع قواعد التجنيس جيث أنشئت عدة مدارس للتدريب عليه فى اليابان بالاضافة الى انشاء جمعيات للمجنسين والمتخصصين بعملية التجنيس فى أوروبا .
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كيفية معرفة جنس الذكور والاناث في الدواجن بداية من عمر يوم # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 13/02/2024


اعلانات العرب الآن