شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 5:53 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع برنامج مناسب للعنايه بالبشرة # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/09/2023

اعلانات

برنامج مناسب للعنايه بالبشرة # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 6 شهر و 12 يوم
1 مشاهدة

يتفق كل الخبراء على أن البشرة المثالية تبدأ باتباع نظام عناية مناسب وجيد.
يقول David Bank طبيب الأمراض الجلدية، ومدير مركز طب الأمراض الجلدية، ومستحضرات التجميل، وجراحة اللايزر فى Mount Kisco بنيويورك: "لا يفترض بالمرأة التى تهدف للحصول على بشرة جميلة الإستهانة بأهمية ممارسة روتين جيد وثابت.
" ويضيف: "تتعرض البشرة لعناصر قاسية على مدى 365 يوما فى السنة. وأنت بحاجة الى معاملتها بلطف وتغذيتها وحمايتها بالكريمات المناسبة، ولا يمكن لأى طبيب أمراض جلدية أن يوفر لك أفضل النتائج من خلال أى علاج، ما لم تستعملى فى المنزل المنتجات التى تستفيد منها بشرتك".


http://i49.tinypic.com/256enig.jpg
وتقول Doris Day، أستاذة مساعدة للأمراض الجلدية السريرية فى مركز لانغون الطبى فى جامعة نيويورك New York University Langone Medical Center: "بشرتك تحب الروتين.
وعندما لا تلتزمين بالروتين المناسب فإن ذلك يرهق بشرتك، الأمر الذى قد يؤدى إلى ظهور الخطوط والتجاعيد.
" ابدئى روتينك بالأساسيات، وهى منظف البشرة والمرطب وكريم العيون. ثم أضيفى العلاجات المستهدفة حسب الحاجة.
وفيما يلى نقدم لك أهم التوصيات بخصوص موضوع الأساسيات والعلاجات الاضافية التى تستفيد منها بشرتك.
1- العلاجات الأساسية التى لابد منها لبشرتك
منظف البشرة
يقول الدكتور Bank: "أنت بحاجة إلى منظف لإزالة الأوساخ والدهون بلطف، دون العمل على تجفيف البشرة. لذوات البشرة العادية تنصح "الجميلة" باستخدام Crème Radiance Clarifying Cleanser من Lancôme.
أما إذا كنت عرضة لظهور البثور، تقترح Audrey Kunin، طبيبة الأمراض الجلدية ومؤسسة مركز "ديرمادوكتور"، من كنساس ستى فى ولاية ميسورى الاميركية، عليك البحث عن غسول للوجه يحتوى على أحماض ألفا وبيتا هيدروكسى، التى تعمل على تقشير المسام كيماويا وإزالة الأسطح الدهنية، جربى غسول Roth Beta Hydroxy Acid 2% Acne Wash من Peter Thomas.
أما ذوات البشرة الحساسة والجافة فيمكنهن تجربة منظفات وجه أساسية ومعتدلة، خالية من الصابون، مثل Eau Thermale Avene Gentle Milk Cleanser من Avene.
المرطب
يقول الدكتور Bank أيضا: "لابد أن يحتوى الكريم اليومى الذى تستخدمينه على واق من الشمس واسع الطيف مع عامل حماية من الشمسSPF لا يقل عن SPF15. وإذا كانت بشرتك حساسة، أبحثى عن كريمات طبيعية واقية من الشمس مثل أكسيد الزنك أو ثانى أكسيد التيتانيوم".
ويوصى كذلك بتأمين وقاية إضافية من الشمس باستخدام مواد مضادة للأكسدة مثل فيتامين C و E ومستخلص بذور العنب والشاى الأخضر.
ولابد من الإشارة إلى أن معظم أنواع البشرة تستجيب لكريم Ageless Results Renewing Day Cream SPF 15 من Avon. وإذا كنت تعانين من بشرة دهنية بشكل خاص، جربى مرطب Chemist Matte Moisturizer SPF 15 من B.Kamins.
وينصح الدكتور Bank بالبحث عن المرطبات التى يتم وضعها خلال الليل وتحفز نمو وانتاج مزيد من الكولاجين، الأمر الذى يقوم بعمل عكسى للأضرار التى تصيب البشرة خلال النهار، ويساعد على تكوين خلايا جديدة.
ابحثى فى كريمك الليلى على المكونات التالية: النحاس والبيبيتيدات والريتينويدات ومضادات التأكسد. كما أن A.G.E Interrupter SkinCeuticals يستخدم مستخلص البلوبيرى (التوت الأزرق البرى) ومركب بروكسيلاين لمنع حدوث خلل فى بنية البشرة وتعزيز مرونتها.
ولذوات البشرة الجافة، يمكنهن أن يجربن مستحضر Phyto-Black Lift Renewing Firming Night Cream من Shu Uemura، الذى يحتوى على مزيج من الأعشاب التى تساعد على تجديد شباب البشرة.
كريم العينين
تقول الدكتورة كونين، موضحة أن هناك غددا دهنية أقل فى منطقة الجفون، الأمر الذى قد يؤدى إلى بشرة جافة: "تنسى النساء أن جفونهن العليا عبارة عن منطقة حساسة تظهر تقدم العمر".
وتضيف: "لمنع حدوث هذا الأمر، ضعى كريم العيون من منطقة الجفن على طول خط العين". وابحثى عن منتجات تحتوى على الكافيين والشاى الأبيض لتقليل الانتفاخ، والبيبيتيدات لشد البشرة، وحمض الهيالورونيك لجعلها نضرة، وفيتامين K للمساعدة على إخفاء الهالات السوداء.
ونوصى باستخدام كريمات العيون التى توفر لك حلولا عديدة ومتنوعة، ومنها Wrinkle Revenge Rescue & Protect Eye Balm من Dermadoctor وكريم Lift & Strengthen Intensive Eye Lift Concentrate من Neutrogena.
2- العلاجات الإضافية التى تستفيد منها بشرتك
المقشر
تقول الدكتورة داى، موضحة أن كافة أنواع البشرة بحاجة إلى التخلص من الجلد المتراكم القديم للحفاظ على نظافة المسام ونعومة البشرة: "يجب على الجميع القيام بعملية تقشيرالبشرة".
وتضيف: "احرصى على الالتزام باستخدام مقشرات الجلد التى تحتوى على مقشرات رقيقة وأقل خشونة إذا كنت من ذوات البشرة العادية والحساسة، جربى Physical Cleansing Scrub من Nia 24 الذى يحتوى على الجوجوبا والنياسين والبابونج، لإبقاء البشرة ناعمة ورقيقة.
أما للبشرة الدهنية، فاختارى Apricot Scrub Blemish & Blackhead Control من St. Ives، الذى يجمع بين المقشرات الطبيعية مع حمض الساليسيليك.
ولكل البشرات، اختارى Nimue Cleansing Gel، لعلاج أضرار البشرة السابقة والوقاية من الأضرار المستقبلية، وهو يعتبر مناسبا للبشرة التى تعانى من التبقع والمتضررة من البيئة.
يحتوى هذا الجل على أحماض الفا هيدروكسى مما يساعد على تقشير البشرة بلطف واستعادة نضارتها وحيويتها، وهو يناسب كل أنواع البشرة بما فيها البشرة الحساسة.
وقد تطرحين السؤال التالى: كم مرة ينبغى عليك أن تقومى بعملية تقشير بشرتك؟ وتقول داى بهذا الخصوص: "إن هذا الأمر يعتمد على نوع بشرتك".
وتضيف: "إذا كنت من ذوات البشرة الجافة والحساسة، إبدئى بتقشير بشرتك مرة كل أسبوعين.
ثم يضيف Bank: "يمكن للأشخاص المعرضين لظهور حب الشباب الاستفادة من استخدام المقشر مرة أو مرتين فى الأسبوع".
القناع
هل تشعرين فى الكثير من الأحيان بحاجة بشرتك إلى إنتعاش فورى؟ يشير Bank إلى أن الأقنعة تزود البشرة بمكونات نشطة أكثر كثافة خلال وقت قصير."
وحينما لا تبدو بشرتك فى أحسن حالاتها ولديك مناسبة هامة، يمكن للأقنعة أن تكون مفيدة جدا من خلال إعطاء بشرتك دفعة سريعة وتألقا فوريا".
إذا كان وجهك دهنيا، استخدمى قناعا من الطين لتجفيف الدهون وإزالة الشوائب، تنصحك "الجميلة" بتجربة Purifying Mud Mask من Ahava. أما البشرة الأكثر جفافا فهى بحاجة إلى عناصر مرطبة مثل حمض الهيالورونيك.
جربى قناع Golden Flame Hydration Mask من Astara.
وإذا كنت تريدين تفتيح بشرتك، ابحثى عن علاجات لتفتيح البقع الداكنة وجعل لون البشرة متجانسا، جربى White Lucent Intensive Brightening Mask من Shiseido.
كريم الرقبة
تقول Kunin: "إن البشرة التى تغطى عنقك رقيقة جدا مقارنة ببشرة الوجه، مما يجعلها أكثر عرضة لضرر الشمس، الأمر الذى يؤدى إلى تدلى الجلد فى هذه المنطقة وظهور خطوط عميقة.
لذا عليك استخدام منتج يحتوى على البيبيتيدات أو الريتينويدات للمساعدة على شد المنطقة وتنعيم مظهر التجاعيد.
ويعمل كريم StriVectin Neck Creamعلى تعزيز المرونة وتنعيم الجلد.
ويضيف الدكتور Bank: "إن منطقة الرقبة تتميز بحساسية غريبة، لذا تذكرى وضع كريم واق للشمس على تلك المنطقة خلال النهار."
ونوصى أيضا بتجربة كريم ReVive Fermitif Neck Renewal Cream .With SPF 15
علاج الشفاه
يقول الدكتور Bank: "لا تكتسب الشفاه سمرة مثل بقية الجلد ويتم تجاهلها بسهولة. ولكنها أكثر عرضة للضرر بسبب قلة وجود الميلانين لحمايتها من الشمس.
واعتماد كريم واق يحتوى على عامل الحماية من الشمس يحدث فرقا كبيرا لذا تبدو الشفاه أكبر حجما وأكثر رطوبة". جربى Essential Moisture Lip Conditioner SPF 15 من Aveno.
ولعلاج شفتيك خلال فترة الليل، ابحثى عن منتجات تحتوى على حمض ألفا- هيدروكس و الريتينويدات أو البيبيتيدات، التى تحفز الكولاجين وتعكس أثر الضرر الذى تسببه الشمس مع مرور الوقت.
ننصح هنا باستخدام Renewal Lip Complex من Dermalogica. ولا تنسى القيام بتقشير الشفاه. وتقول Kunin: " مع تقدمنا بالعمر، تصبح شفاهنا أكثر رقة.
وعليه أنت بحاجة إلى استخدام مستحضر تقشير خفيف لتحفيز تجديد طبقات خلايا الشفاه." ويحتوى مقشر Be Fine Lip Exfoliator على إنزيمات الفاكهة لإزالة الجلد الميت.
كما أن لون أحمر الشفاه يكون أكثر عرضة للسيلان عبر الخطوط الرقيقة التى تصبح أكثر وضوحا مع التقدم بالسن.
وتشير Kunin: " استخدمى قلم شفاه يحتوى على الشمع لتحديد شفتيك".
ونوصيك باستخدام قلم الشفاه Reverse Lipliner من DuWop ذى الأثر الجيد مع كل ألوان البشرة.
علاج الميزوتوكس المتخصص
يقدم لك Dr Steven Jovanovic بعيادة HB Clinc فى لندن (www.hbhealth.com) علاج البشرة الفائق Mesotox الذى يجمع فيه بين علاجى البوتوكس والميزوثيرابى، حيث يعمل على حقن البشرة بمزيج من الفيتامينات والهيالورونيك الطبيعى لانعاش الجلد وتلطيف الخطوط الرفيعة الظاهرة على سطحه.

اضف الى معلوماتك
أما كمية البوتوكس القليلة جدا التى يتم دمجها مع الكوكتيل أو المزيج، فتزيد البشرة بريقا وتعزز شبابها وتملأ الخطوط الرفيعة والرفيعة جدا التى لا يمكن معالجتها بالبوتوكس لوحده.
كما يختص Dr Steven بكل علاجات الوجه والجسم الأكثر تعقيدا بما فى ذلك أنواع العلاجات بحقن الملء والتقشير الكيميائى واللايزر ونحت الجسم والسيلولايت وغيرها.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع برنامج مناسب للعنايه بالبشرة # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/09/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1