شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 11:53 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أشعر بنبض في الخصيتين، فما تفسير هذه الحالة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/03/2024

اعلانات

أشعر بنبض في الخصيتين، فما تفسير هذه الحالة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 17 ساعة و 28 دقيقة
3 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم على جهودكم، وشكرا على ما تقدمونه.
أردت فقط تشخيص للحالة التي أعاني منها وأرجو أن أجد حلا.
شاب، أبلغ من العمر 24 سنة، ابتليت بكثرة ممارسة العادة السرية، فأحيانا أتوقف عن ممارستها بإرادتي والأمر عادي، وفي بعض الأحيان أمارسها بشكل يومي، قررت أن أتزوج وكان الأمر كذلك، ولله الحمد أنا متزوج الآن منذ ثلاثة أشهر.

قبل فترة شعرت بنبض بين الخصيتين وكيس الصفن مع حرارة، فتحسست المنطقة خلف كيس الصفن وليس أسفله (يعني بين الفخذ وخلف الخصية اليمنى) فشعرت بوجود عرق منتفخ، فهل من تفسير لهذه الحالة؟

مع العلم أنني كنت أمارس العادة السرية بكثرة، وبعد الزواج أكثرت من الجماع مع زوجتي، والمشكلة أنني أقذف خارج المهبل؛ لأنني لا أريد أن يحدث حمل؛ لأن المنزل الخاص بي لم يكتمل بعد، ولذلك لا نريد التسرع في الإنجاب.

علما بأنني أجلس أكثر من 12 ساعة على الكرسي طوال اليوم فأنا أعمل على الإنترنت.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ ahmed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن دوالي الخصية هي عبارة عن أوردة متوسعة متعرجة في الضفيرة الخصوية داخل كيس الصفن, وتتوسع هذه الأوردة نتيجة ضعف في دسامات الأوردة, حيث تعجز هذه الدسامات في المحافظة على سريان اتجاه الدم في اتجاه واحد من الأسفل إلى الأعلى، وبالتالي تتوسع هذه الأوردة تدريجيا، ويزداد طولها وتصبح متعرجة وملتوية، ومن العوامل المؤهبة هي الوقوف الطويل, وينجم عن ذلك ركودة في الدم في الأوردة وهذا يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الصفن، وبالتالي يؤثر سلبا على صفات السائل المنوي.

والدوالي تمثل السبب الأكثر قابلية للإصلاح الجراحي لحالات الخصوبة عند الرجال, وتعتبر الدوالي مرض البلوغ, وتشاهد أكثر في الجهة اليسرى, وتصنف الدوالي حسب شدتها إلى ثلاث درجات (متقدمة: وتكون واضحة بالنظر عبارة عن عروق دموية ممتلئة بالدم، ومنتفخة في كيس الصفن وتزداد عند الوقوف, ودرجة متوسطة: غير واضحة بالنظر ولكن يمكن جسها باليد, ودرجة خفيفة: لا يمكن جسها إلا أثناء الكبس)، وبشكل عام الدوالي لا يمكن أن تتراجع عفويا, وحجر الزاوية في تشخيص دوالي الحبل المنوي يعتمد على الفحص السريري الدقيق، وإجراء إيكو دوبلر للخصيتين.

ومما يستدعي العمل الجراحي هو ترافق الدوالي مع ضمور الخصية, وتأثير الدوالي على صفات السائل المنوي من نقص في عدد النطاف ونقص بالحركة، مع ارتفاع نسبة الأشكال المشوهة للنطاف, وترافق الدوالي مع الألم المزعج والمتكرر.

والعمل الجراحي هو ربط هذه الأوردة ويتم عن طريق المنظار، أو الفتح الجراحي، أو بواسطة الحقن، أو التصليب عن طريق الأشعة.

إذا كان هناك عرق منتفخ في كيس الصفن, فهذا يحتاج إلى الفحص السريري، وذلك لنفي وجود دوالي في الخصية، وذلك للوصول للتشخيص الصحيح، واقتراح العلاج المناسب.

وأنصحك بعدم الجلوس لفترة طويلة ومستمرة خلف المكتب، أو تناول قسطا من الراحة أثناء ممارسة العمل.

حفظك الله من كل سوء.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أشعر بنبض في الخصيتين، فما تفسير هذه الحالة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1