شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 2:46 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل يجب الاستمرار على أدوية ما بعد الحقن المجهري بعد الانتهاء منها؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/10/2023

اعلانات

هل يجب الاستمرار على أدوية ما بعد الحقن المجهري بعد الانتهاء منها؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 6 شهر و 5 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم.

بعد عملية الحقن المجهري، تم وصف بعض الأدوية، مثل: إبر هايبور 3500، جوسبرين، فوليك أسيد، كلايمن، بريدنيزولون، وتحميلات الإيندومترين، والآن -ولله الحمد- انتهت الثلاثة شهور، فهل يجب الاستمرار على هذه الأدوية؟

وشكرا.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Hamad حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فحالات الحقن المجهري تحتاج إلى متابعة لصيقة مع المركز الذي تمت فيه عملية الحقن؛ لأنهم أعلم الناس وأدراهم بتطور الحالة ونمو الجنين ومدى الحاجة لاستخدام موانع التجلط، فقد يكتفي مركز حقن بوصف جوسبرين 100 مج أو 75 مج، وقد يحتاج البعض الآخر إلى إضافة نوع ثاني مثل إبر هايبر hibor لتجنب المفاجآت في تطور الحمل، وهي عموما آمنة لتناولها أثناء الحمل، ولكن الحاجة إليها يقدرها الطبيب المعالج.

أما فوليك أسيد فلا خلاف على ضرورة تناوله في الشهور الأولى، كما حاجته لتناوله طوال فترة الحمل؛ لأنه فيتامين ضروري للكثير من العمليات الحيوية، بالإضافة إلى تكون الأنبوب العصبي في بداية الحمل، وكذلك الهرمون في تحميلات الأندومترين Endometrin Insert وهي هرمون بروجيستيرون صناعي مهم جدا لتثبيت الجنين، ولكن يقدر الحاجة إلى استخدامها بعد انتهاء الشهور الثلاثة الأولى الطبيب المعالج.

أما حبوب كلايمن وحبوب الكورتيزون بردنيزولون فيجب مراجعة الطبيب المعالج لمدى الحاجة إليها في الفترة القادمة، وقد يقوم الطبيب بوقف وصفها لعدم الحاجة إليها، خصوصا مع استقرار الحمل وتطوره بشكل طبيعي من خلال السونار، ومن خلال متابعة الحمل، مع أهمية وضرورة المتابعة، والاكتفاء بنصيحة مركز الحقن، وعدم اللجوء إلى نصائح أخرى؛ حتى لا تتداخل المسؤوليات.

حفظك الله من كل مكروه وسوء، ووفقك لما فيه الخير.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل يجب الاستمرار على أدوية ما بعد الحقن المجهري بعد الانتهاء منها؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/10/2023


اعلانات العرب الآن