شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 11:26 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ابتلعت عظم دجاج فسبب لي ألما بالرقبة وبقعة زرقاء، هل الأمر خطير؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 14/10/2023

اعلانات

ابتلعت عظم دجاج فسبب لي ألما بالرقبة وبقعة زرقاء، هل الأمر خطير؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 15 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







ابتلعت عظم دجاج واستقر أسفل الحنجرة فسبب لي ألما بالرقبة ظهر بالأشعة، لكني أستطيع الشرب والأكل والتنفس، لكن الألم مستمر، وما زلت أشعر بالعظم ملتصقا بالبلعوم، وظهرت لي الآن بقعة زرقاء برقبتي مكان الألم من الخارج ماذا أفعل؟ وهل الأمر خطير؟














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أمين حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

بالطبع هذا الأمر خطير، فظهور بقعة زرقاء في الرقبة مكان الألم دليل على حدوث نزف داخلي في الرقبة ربما بسبب ثقب العظم لكامل طبقات البلعوم، وحدوث النزف هذا الذي قد يكون مهددا للحياة بسبب تأثيره على مجرى التنفس في حال تجمع الدم في العنق, وكذلك لاحتمال حدوث التهاب في النسيج الخلوي في العنق ناتج عن انفتاح البلعوم ومحتوياته من الطعام المليئة بالجراثيم على الطبقات النسيجية الداخلية للعنق، مما قد يهدد أيضا مجرى التنفس، وقد يمتد لمنتصف في الصدر، ويؤثر مباشرة على التراكيب الحيوية فيه كالقلب والرئتين.

عليك فورا بمراجعة قسم الأذن والأنف والحنجرة في المشفى القريب منك لاستخراج العظم وترميم طبقات البلعوم، وقد يلزم شق العنق من الخارج لتفريغ الدم أو السوائل الإلتهابية مع وضع مفجر في الجرح، وترك الجرح مفتوحا حتى تمام الشفاء, بالتزامن مع المضادات الحيوية المناسبة والتي تعطى وريديا، مع مراقبة المجرى التنفسي واحتمال الحاجة لخزع الرغامي لتأمين المجرى الهوائي.

مع أطيب التمنيات بدوام الصحة والعافية من الله تعالى.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ابتلعت عظم دجاج فسبب لي ألما بالرقبة وبقعة زرقاء، هل الأمر خطير؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 14/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1