شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 11:40 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع لدي كتلة بحجم حبة الحمص عند منطقة العصعص! # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/03/2024

اعلانات

لدي كتلة بحجم حبة الحمص عند منطقة العصعص! # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 1 شهر و 8 يوم
2 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

منذ سنوات عديدة ربما 10 سنوات لاحظت وجود كتلة بحجم حبة الحمص تقريبا عند منطقة العصعص، وهي غير مؤلمة وعند اللمس تتحرك حركة خفيفة وتعود مكانها وصلبة.

مع العلم عمري 22 سنة.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Khaled حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

شكرا على تواصلك مع الشبكة الإسلامية.
بما أن هذه الكتلة الصغيرة عندك منذ عشر سنوات، ولم تكبر وغير مؤلمة، وتتحرك، أي أنها غير ملتصقة بالنسيج الذي تحتها فهي كتلة حميدة، ولا يوجد ما يقلق منها، فهي إما أن تكون كتلة دهنية صغيرة، أو تكون ما يسمى بالكتل الدهنية الليفية في أسفل الظهر fibrofatty nodules وهي كتل طبيعية تكون أسفل الظهر.

من الأمور التي يمكن أن تسبب كتلة في أسفل الظهر هو ناسور الشعر، إلا أن هذا يمكن أن يسبب ظهور سائل من المنطقة بشكل دم أو صديد، وهذا ليس عندك، لذا على الأكثر أن هذه الكتلة حميدة، وهي من الكتل الدهنية أو الدهنية الليفية الطبيعية في أسفل الظهر.

نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع لدي كتلة بحجم حبة الحمص عند منطقة العصعص! # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/03/2024


اعلانات العرب الآن