شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 9:54 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما هو علاج بكتيريا اليوريا بلازما؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/11/2023

اعلانات

ما هو علاج بكتيريا اليوريا بلازما؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19


السؤال :







السلام عليكم

عملت تحليل الأمراض التناسلية، وطلع عندي بكتيريا يوريا بلازما، والآن أحس بحرارة في البول وعلى الفخذين، فما الحل المناسب؟

وجزاكم الله خيرا.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ يوسف محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

التهابات اليوريابلازما، مسببها هو ميكروب بكتيري يطلق عليه يوربلازما يورياليتكوم، أو جينيتاليوم، وتعتبر في معظم حالاتها من ضمن العدوات أو الأمراض المنقولة جنسيا، وهذا يعني أنها تنتج عن الاتصال الجنسي مع شخص مصاب بهذه البكتيريا، ولعل هذه العدوى تعتبر الأكثر انتشارا بين كل حالات العدوى الجنسية، وفي أحوال نادرة قد تحدث الالتهابات بدون اتصال جنسي بعينه.

ولحسن الحظ فإن آثار هذه العدوى غير خطيرة مثل غيرها من العدوات المنقولة جنسيا، فإنه يعتقد أن الغالبية العظمى ممن يحملون هذه العدوى لا يشتكون من أية أعراض البتة، وأما من يشتكي من أعراض من الرجال فقد يشتكي من التهابات في الإحليل أو مجرى البول داخل الذكر، وتسبب هذه الأخيرة حرقانا عند التبول أو بعض الألم عند الإنزال، أو الشعور بالحكة الداخلية داخل العضو الذكري، وفي بعض الأحيان يلاحظ المريض وجود إفرازات من فتحة الذكر، ويكون التشخيص بإجراء فحص للبول، أو مسحة للإحليل، وهو مجرى البول الداخلي عن طريق استخدام قطن طبي خاص يدخل من هذه الفتحة، ويرسل إلى المعمل لتأكيد العدوى.

وأما علاج هذه الحالة فهو متيسر جدا وفعال، وذلك بتناول كورس من المضادات الحيوية مثل الليفوفلوكساسايكلين، أو الازيثرومايسن، أو الدوكسيسايكلين وحتى التتراسايكلين، ولا يعرف لهذا المرض مضاعفات، أو نتائج مستديمة وخطيرة.

والله الموفق.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما هو علاج بكتيريا اليوريا بلازما؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1