شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 7:48 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما هي فعالية الليزر لعلاج الشرخ الشرجي؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/10/2023

اعلانات

ما هي فعالية الليزر لعلاج الشرخ الشرجي؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 5 شهر و 29 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







لو سمحتم أريد معرفة فعالية عملية الشرخ الشرجي بالليزر، هل هي تقنية حديثة ومضمونة النتائج؟ أرجو الشرح الوافي، أم أن هذا ال يعتبر خرافة؟ والأفضل الجراحة، وأرجو توضيح الفرق بين الليزر والكي والتبريد للشرخ الشرجي.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ رانيا حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الشرخ الشرجي إما أن يكون حادا لم يمر عليه 6 أسابيع، ويحدث نتيجة مرور غائط صلب فيؤدي ذلك إلى شق في الغشاء المخاطي المبطن للشرج، فيحدث ألما وربما نزيفا عند التغوط، ويحدث تقلصا في عضلة الصمام الداخلي للشرج، كرد فعل من الجسم؛ مما يؤدي إلى نقص التروية في المكان، وبالتالي تأخر شفاء الشق أو الشرخ الشرجي، وهذا هو سر تأخر شفاء الشرخ الشرجي وسر الألم الذي يحدث عند التغوط، وهو أيضا يمثل فلسفة الجراحة، حيث يقوم الجراح بعمل شق على جانبي فتحة الشرج ليصل إلى الصمام الشرجي الداخلي، ويقوم بقص جزئي لأليافه، سواء بالمشرط العادي أو الكهربائي أو الليزر، فيؤدي قطع ألياف عضلة الشرج الداخلي إلى ارتخاء العضلة ووصول المزيد من الدم إلى منطقة الشرخ، مما يؤدي إلى شفائه، وإلى سهولة إخراج البراز، وتلتئم بعد ذلك الألياف بعد شفاء الشرج الشرجي.

في حالة الشرخ الشرجي الحاد فإن العلاج الطبي يفيد كثيرا في علاجه، ولا حاجة إلى إجراء عملية جراحية، وكما شرحنا لك في الاستشارة السابقة فإن التخلص من الإمساك هو أهم خطوة في علاج الشرخ الشرجي، من خلال الإكثار من السوائل والطعام الذي يحتوي على الكثير من الألياف، على أن يكون ذلك أسلوب حياة فيما بعد، لتجنب عودة الشرخ أو البواسير.

لاشك أن إجراء العملية بالليزر وهو عبارة عن حزمة من الإشعاع الحراري الذي يقوم مقام المشرط الجراحي في قطع ألياف العضلة الداخلية المتقلصة، والتي تؤخر شفاء الشرخ الشرجي، وتؤدي إلى ضيق في فتحة الشرج؛ مما يزيد من الألم والخوف من التغوط، وارتخاء العضلة الداخلية بعد قصها جزئيا، وتخثر الأنسجة المتليفة المحيطة بالشرخ، كل ذلك يساعد في الشفاء السريع والعودة للعمل وإلى الحياة الطبيعية بشكل أسرع، وفي حال عدم وجود متخصص في جراحة الشرخ بالليزر فإن الطرق التقليدية مازالت جيدة لجراحة الشرخ الشرجي، مثل الكي أو التبريد والمقص الجراحي العادي.

وفقك الله لما فيه الخير.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما هي فعالية الليزر لعلاج الشرخ الشرجي؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/10/2023


اعلانات العرب الآن