شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 4:39 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل تؤثر حرارة الفرن على عمليات العيون؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/03/2024

اعلانات

هل تؤثر حرارة الفرن على عمليات العيون؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 29 يوم و 19 ساعة
2 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

أنا فتاة أجريت عملية تصحيح النظر قبل سنتين، أستخدم فرن الخبز في المنزل، وأنزل للأسفل لوضع الخبز فيه، فهل تؤثر علي حرارته؟

كما أن أمي أجرت عملية إزالة الماء الأبيض من عينها، فهل تؤثر عليها حرارة الفرن أيضا؟

أرجو الإفادة.
















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ iam حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

للحرارة تأثيرات سلبية كثيرة على العين، فهي تسبب جفاف العين، مما يزيد احتمالات التهابات الملتحمة، والأجفان والتهابات القرنية، كما تزيد الحرارة من تلف الخلايا العصبية، وتلف خلايا القرنية وأليافها، بغض النظر عن كون المريض أجرى عملية ليزك، أم لم يجرها، ولكن التأثيرات السلبية تكون أكبر لمن أجرى الليزك، بسبب فرط حساسية العين للعوامل الخارجية بالفترة الأولى بعد إجراء العملية، كما أن الحرارة والأشعة تحت الحمراء التي تصدر منها تؤدي لحدوث الساد (المياه البيضاء) بسبب تأثيراتها على ألياف عدسة العين.

كذلك الحرارة تؤثر على جلد الأجفان؛ مسببة جفاف الجلد، وأمراض كثيرة: كالتهاب الغدد الدهنية، والتهابات الأجفان المتعددة.

ويكون العلاج بالوقاية من الحرارة، ومحاولة تجنب التعرض المباشر لها، وإن كان ولا بد فيجب ارتداء النظارات الواقية من الأشعة فوق البنفسجية، والأشعة تحت الحمراء، واستخدام القطرات والمراهم المرطبة المناسبة.

مع أطيب التمنيات لكم بدوام الصحة والعافية.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل تؤثر حرارة الفرن على عمليات العيون؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/03/2024


اعلانات العرب الآن