شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 7:21 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل تسبب المحارم الورقية السرطان أو العقم؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/10/2023

اعلانات

هل تسبب المحارم الورقية السرطان أو العقم؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 17 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا تعلمين كم سأكون سعيدة عند قراءتك لرسالتي لأنني أثق في كلامك، وأتمنى ألا يطول الرد عليها، فأنا انتظره على أحر من الجمر.

أنا فتاة كباقي الفتيات، أثناء تصفح الإنترنت شد انتباهي خاص بالبنات، وهو استعمال (المحارم الورقية) وعن مدى خطورتها، (المتمثلة في الالتهابات وغيرها)، ولكن بعد البحث في عدة مواقع وجدت أنها من الممكن أن تسبب العقم، أو حتى السرطان في بعض الأحيان، وأنا أستعمل تلك المحارم الورقية، الخاصة بالحمام، والخاصة بالأنف والوجه، ولكنني لا أعاني من أي التهابات، فهل لها أي خطورة علي لاحقا؟

أفيدوني مع الشكر.
















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مريم حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

أتفهم خوفك وقلقك -يا ابنتي- وأحب أن أطمئنك وأقول لك: بأن ما قرأتيه في بعض مواقع الإنترنت بخصوص المحارم الورقية، وما يمكن أن تسببه من سرطان أو عقم لا أساس له من الصحة على الإطلاق, فهذا الكلام غير علمي، ومبالغ فيه.

إن استخدام المحارم الورقية لتنشيف أو لمسح الفرج لا يسبب أي مشكلة, خاصة إذا كانت تلك المحارم من ماركة معروفة, لكن وضع هذه المحارم في منطقة الفرج لفترة طويلة لمنع نزول الإفرازات، أو استخدامها خلال فترة الحيض كبديل للفوط قد يسبب الحساسية والأكزيما في جلد الفرج, ولكن إذا كانت هذه المحارم من النوع القابل للتفتت فإنها قد تترك قطعا صغيرة تلتصق بفوهة الفرج وما حولها، فتسبب الالتهابات الفرجية, لكن حتى لو سببت الالتهابات, فإنها ستكون التهابات خارجية فقط ولن تصعد للرحم.

وأطمئنك بأن هذا الشيء لم يحدث معك, والسبب هو أنك لا تعانين من أي أعراض, فالحساسية والأكزيما إن وجدت ستسبب الحكة الشديدة والمستمرة, والالتهابات إن حدثت ستسبب إفرازات ذات رائحة كريهة وحكة وألم وحرقان, وحسب ما تبين لي من رسالتك فليس لديك أي من هذه الأعراض -والحمد لله-، لذلك اطمئني تماما, فأنت سليمة، والمحارم لم تسبب لك أية مشكلة -بإذن الله تعالى-, لكن أنصحك دائما بحصر استخدام المحارم من أجل تجفيف منطقة الفرج فقط، أي لا تضعيها لفترة طويلة.

أتمنى لك دوام الصحة والعافية دائما.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل تسبب المحارم الورقية السرطان أو العقم؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1