شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 9:23 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أعاني من syringoma، فما العلاج المناسب له؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/03/2024

اعلانات

أعاني من syringoma، فما العلاج المناسب له؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 4 يوم و 1 ساعة
3 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله

أنا فتاة أعاني من سيرنجوما، ذهبت للعديد من الأطباء أعطوني دواء لحب الشباب ولكن دون جدوى، فقالوا لي: الحل هو عمل الليزر، وأنا أخاف منه، كما أن ظروفي المادية لا تسمح لي بعمله، والمرض منتشر في كل جسمي، فهل أذهب لدكتور الغدد لعلاج الغدة العرقية طالما أنها السبب في السيرنجوما؟

أفيدوني مع الشكر.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ شيماء حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

syringoma هو تكاثر حميد بأنسجة الجلد في غالب الغدد العرقية، ولا يوجد سبب له، ودائما ما يظهر في الجفون السفلية، ولكن من الممكن أن يظهر في أماكن أخرى بالوجه والجسم، والعلاج الموضعي غير مجدي، ولا داع لاستعماله، والعلاج يكون بأساليب جراحية بسيطة، أو بالكي، أو بالليرز، أو بعض التقنيات الأخرى، وتعتمد النتائج على اختيار الطبيب والنوع المناسب من الإزالة، على حسب الظروف المحيطة، والأدوات والأجهزة المتوفرة في المكان الذي تعيشين فيه، وعلى مهارته في استخدام ذلك النوع من العلاج؛ فالعلاج بالليزر يحتاج جهاز محدد، وخبرة للطبيب في استعماله، وربما تكون النتائج مقاربة إذا تمت الإزالة بالكي السطحي بطاقة خفيفة إذا كان الطبيب عنده مهارة بذلك.

أنصح بالتواصل مع طبيب أمراض جلدية مشهود له بالكفاءة والأمانة، وناقشي معه أنسب أسلوب لإزالة السرنجوما الموجودة، واحتمال وجود آثار أو ندب بالجلد بعد الإزالة، لأن الإصابات عميقة نسبيا بالجلد، وتحتاج لمهارة وحكمة من الطبيب أثناء الإزالة.

لا توجد طبيب غدد عرقية، وطبيب الجلد هو من يوجهك إلى ما يلزم عمله إذا كان هناك شكوك في أنواع نادرة من الإصابات الجلدية الشبية بالسرنجوما، أو وجود شواهد لأمراض أخرى عامة أو جلدية.

وفقك الله وحفظك من كل سوء.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أعاني من syringoma، فما العلاج المناسب له؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1