شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 11:58 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل يمكنني تناول الدوفاستون مع أدوية الحساسية الجلدية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/02/2024

اعلانات

هل يمكنني تناول الدوفاستون مع أدوية الحساسية الجلدية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 1 شهر و 22 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم.

ذكر لي الأطباء أنني أعاني من ضعف في التبويض، وورم ليفي، ووصف لي دوفاستون، ولكنني أعاني من حساسية منه؛ فهو يسبب لي الشرى، سؤالي هو: هل يمكنني تناوله مع أدوية الحساسية الجلدية خاصة أن كلوميد لا يؤخذ مع وجود الأورام الليفية؟

سؤال آخر: أليس غريبا أنه يسبب لي الحساسية على الرغم أنني لا أتحسس من أورغامتريل مثلا وهما متشابهان؟ ساعدوني أرجوكم.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخت الفاضلة/ نسرين حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نعم -يا ابنتي- إن الدوفاستون مثله مثل أي دواء آخر قد يسبب الحساسية في الجسم, فإذا تأكد بأن الحالة عندك هي حالة حساسية على هذا الدواء, فيمكنك تناول حبوب مضادة للحساسية مديدة المفعول مثل حبوب (زيرتك) أو (كلاريتين) حبة واحدة يوميا, وحينها يمكنك الاستمرار في تناول حبوب الدوفاستون.

الدوفاستون والارغامتريل ينتميان إلى نفس الفصيلة الهرمونية وهي فصيلة (البروجسترونات) وتأثيرهما على بطانة الرحم هو تأثير متشابه، ولكن تركيبهما الكيميائي مختلف بعض الشيء, فالتركيب الكيميائي للدوفاستون هو (ديدروجسترون) بينما التركيب الكيميائي للاورغامتريل هو (لينسترينول) وهذا يعني بأن حدوث الحساسية على أحدهما لا يعني بالضرورة حدوثها على النوع الآخر.

نسأل الله -عز وجل- أن يمتعك بثوب الصحة والعافية دائما.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل يمكنني تناول الدوفاستون مع أدوية الحساسية الجلدية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/02/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1