شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 9:07 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أعاني من ظهور كتلة بجانب اللوزة اليسرى # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/11/2023

اعلانات

أعاني من ظهور كتلة بجانب اللوزة اليسرى # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 5 شهر و 2 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ظهرت كتلة أسفل الفك الأيسر في جانب اللوزة اليسرى، وكأنها ملتصقة باللوزة، لا أشعر بألم إلا عند الضغط عليها، أو إذا أدرت رأسي للأسفل على الجانب الأيسر، لا أشعر بألم عند البلع، ولكن أشعر بحرارة خفيفة جدا في آخر الحلق.

أنا خائف جدا، فما تشخيصكم لحالتي؟

علما أنها ظهرت فجأة، فهل هي غدة لمفاوية ملتهبة وسوف تتحسن من تلقاء نفسها؟ أم هي شيء آخر؟ وهل يجب علي الذهاب للمستشفى؟ وأنا لدي سكري.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ sami حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

هذه الكتلة هي على الأغلب عقيدة التهابية ناتجة عن التهاب في الطرق التنفسية العلوية المجاورة، وخاصة البلعوم واللوزتين.

لا داع للقلق، وعليك بتناول الأدوية الخاصة بعلاج التهاب الطرق التنفسية والبلعوم التي يصفها لك الطبيب بحسب الحالة، والتي قد تتضمن المضادات الحيوية في بعض الأحيان.

بالنسبة للعقيدات الالتهابية قد تستغرق بعض الوقت لزوالها، ويمكن تسريع هذا الأمر باستخدام مضادات الالتهاب اللاستيروئيدية مثل (بروفين، ديكلوفيناك)، بالإضافة لمضادات الوذمة، والكمادات الساخنة الموضعية على العقيدة.

في حال لم تزل هذه العقيدة خلال شهر، فلا بد من إجراء فحص شامل لكامل الطرق التنفسية العلوية، والجيوب الأنفية لتقييمها بالتنظير والتصوير الشعاعي، وإجراء ما يلزم.

مع أطيب التمنيات لك بدوام الصحة والعافية من الله تعالى.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أعاني من ظهور كتلة بجانب اللوزة اليسرى # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/11/2023


اعلانات العرب الآن