شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 3:33 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل تتعارض الأدوية النفسية مع دواء جلوكوفاج أو مورتفين 800؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 14/11/2023

اعلانات

هل تتعارض الأدوية النفسية مع دواء جلوكوفاج أو مورتفين 800؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 6 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

أنا سيدة عمري 27 سنة، أعاني من اكتئاب بعد الطلاق، أتناول دواء الجلوكوفاج للتخسيس، فهل تتعارض الأدوية النفسية زولفت أو ساليباكس مع دواء جلوكوفاج أو مورتفين 800، وما هي طريقة استخدامها؟
أرجو الإفادة.

جزاكم الله خيراً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ السائلة حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

في المقام الأول: أرجو أن يكون تعاطيك لأدوية التخسيس تحت إشراف طبي وليس من تلقاء نفسك، لأن هناك محاذير لاستعمال هذه الأدوية في التخسيس بدون استشارة طبية، وبالذات الجلوكوفاج، فأرجو أن يكون هذا تحت إشراف طبي هذا من ناحية.

من ناحية أخرى: ليس هناك تعارض بين هذه الأدوية، ومضادات الاكتئاب من فئة الإس إس أر أيز، سواء كان الزوالفت أو السليباكس، ليس تعارض هناك على الإطلاق من استعمال هذه الأدوية، واستعمال مضادات الاكتئاب، الشيء المهم -يا أختي الكريمة- طالما اكتئابك ناتج عن مشكلة حياتية مثل الطلاق وعدم الإنجاب، فالعلاج الأمثل هو علاج نفسي، تحتاجين إلى علاج نفسي لتجاوز هذه المحنة والأزمة، من خلال جلسات نفسية دعمية، تتحدثين فيها عما بداخلك، وتخرجين هذا الهواء الساخن، وقد يكون الغضب لما أصابك، ولكن لا غضاضة من تناول أدوية لفترة من الوقت، وأنا أرى أنسب دواء لك هو السليباكس، لأنك مهتمة بوزنك، فالسليباكس لا يؤدي إلى زيادة في الوزن، بل بالعكس قد يؤدي إلى نقصان الوزن، وهذا ما تحتاجينه طالما أنك تستخدمين أدوية للتخسيس.

جرعته 20 مليجرام بعد الغداء يومياً، وبعد إفطار رمضان في هذا الشهر الكريم يومياً، وسوف يبدأ مفعوله بعد أسبوعين، وحتى بعد التحسن، وزوال كل هذه الأعراض تحتاجين أن تستمري فيه لفترة 3 أشهر إلى 6 أشهر، وبعد ذلك يمكن التوقف عنه بدون تدرج، السليباكس لا يحتاج إلى تدرج للتوقف مثل الباروكستين والزوالفت.

وفقك الله، وأعانك على تجاوز هذه المحنة.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل تتعارض الأدوية النفسية مع دواء جلوكوفاج أو مورتفين 800؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 14/11/2023


اعلانات العرب الآن