شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 9:30 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل تناول حبوب الحديد وحمض الفوليك مع بعضها فيه ضرر؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/03/2024

اعلانات

هل تناول حبوب الحديد وحمض الفوليك مع بعضها فيه ضرر؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 15 يوم و 23 ساعة
2 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عمري 32 سنة، قمت بتغيير الصمام المترالي والأورطي بصمام معدني، وأتناول هذه الأدوية: METOPROLOL 100MG - FUROSEMIDE -ASPIRIN 81 -WARFARIN، قبل سنتين تحسن القلب EF من 40 إلى 55%.

قبل 11 شهرا عانيت من فقر دم شديد أثناء الدورة الشهرية، حيث وصل الهيموجلوبين إلى 5، وتم نقل الدم إلي في المستشفى، وتحسنت بعد ثلاثة أيام، وتناولت حبوب IRON SULFATE - FOLIC ACID.

وبعد 3 أشهر حصل نزيف شديد في اليوم السادس من الدورة الشهرية بسبب تناول الزنجبيل، وعانيت من الإغماء وهبوط الضغط 56/81، وتحسنت بعد توقف النزيف في اليوم العاشر من الدورة.

ارتفع الهيموجلوبين إلى 12، وما زلت مستمرة في أخذ حبوب الحديد وحمض الفوليك إلى الآن، قبل أيام عملت تحليل فيتامين (د)، والنتيجة 9، وصف لي الطبيب MAXICAL 600MG.

سؤالي: هل تناول حبوب الحديد وحمض الفوليك وMAXICAL مع بعض فيه ضرر؟ وهل يجب عمل تحليل للكالسيوم قبل استعمال MAXICAL؟ لأني أخشى من ارتفاع الكالسيوم، وأعاني من صفير في الأذن، قمت بقياس ضغط الطبلة وتخطيط السمع، وكانت النتيجة طبيعية، وأريد دواء للطنين.

وشكرا.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ريم حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ما يجب مراعاته هو عدم تناول حبوب الكالسيوم مع حبوب الحديد في نفس الوقت، بل يجب أن يفصل بين النوعين عدة ساعات؛ لأن تناول الكالسيوم بجرعات كبيرة يمنع امتصاص الحديد، ولذلك يمكن تناول حبوب الكالسيوم مثلا صباحا وتناول حبوب الحديد في المساء.

وحبوب MAXICAL 600MG تحتوي على 600 مج كالسيوم، وعلى 2000 وحدة من فيتامين (د)، ومن المعروف أن الاحتياج اليومي من الكالسيوم 1200 مج، ولذلك يمكن استكمال باقي الاحتياج اليومي في صورة حليب، ولا خوف مطلقا من زيادة الكالسيوم في الدم؛ لأن ما يتم امتصاصه من الكالسيوم يحمله فيتامين (د) إلى العظام، حيث يترسب فيها ويمنع بالتالي لين العظام، خصوصا عند السيدات.

ولا يوجد مشكلة في تناول حبوب فولك أسيد مع حبوب MAXICAL 600MG التي تحتوي على الكالسيوم وعلى فيتامين (د)، ومعظم كبسولات الفيتامينات الموجودة في الصيدليات تحتوي على الكالسيوم وفيتامين (د) وفوليك أسيد في نفس الكبسولة، فلا قلق -إن شاء الله- ولا حاجة لتحليل الكالسيوم؛ لأنه لا ينقص في الدم، فعندما لا يتناول الإنسان حاجته من الكالسيوم في صورة لحوم أو حليب أو أقراص فإن هرمونات الغدة الجاردرقية تأخذ حاجة الجسم من الكالسيوم من مخزون العظام، ولذلك دائما ما نجد مستوى الكالسيوم في الدم طبيعيا حتى في وجود مرض لين العظام.

ويجب البحث عن سبب الطنين في الأذن، مثل تنظيف وإزالة شمع الأذن، والبعد عن الضوضاء، وأخذ قسط من الراحة، والعمل على تجاهل الطنين وعدم التركيز معه، ومن المفيد جدا لعدم التركيز مع الطنين وضع سماعة في الأذن لسماع القرآن، بالإضافة إلى تناول دواء betaserc 16 mg يؤخذ ثلاث مرات يوميا لمدة 3 شهور، ثم يؤخذ مرتين أو عند الضرورة بعد ذلك، ولتقوية الجسم والمناعة يمكنك تناول كبسولات رويال جلي وكبسولات أوميجا 3 يوميا كبسولة واحدة، وسوف يمن الله عليك بالشفاء -بحوله وقوته-.

وفقك الله لما فيه الخير.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل تناول حبوب الحديد وحمض الفوليك مع بعضها فيه ضرر؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1