شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 2:32 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مصاب بالاكتئاب فهل دواء (سرفال 50) مناسب لحالتي؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 14/11/2023

اعلانات

مصاب بالاكتئاب فهل دواء (سرفال 50) مناسب لحالتي؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 4 شهر و 14 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قمت سابقا بوصف حالتي لك بأنني أعاني من الوسواس القهري منذ عامين حتى أصبح مصحوبا باكتئاب، ولم أذهب إلي طبيب، ولكن بعد استشارتي لك ذهبت لطبيب، وقام بإعطائي دواء سرفال 50 mg كبسولة واحدة في صباح، فهل الدواء علاج مناسب؟ وما أعراضه؟














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ Mohamed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

سيرفال واسمه العلمي سيرترالين هو من فصيلة الأس أس أر أيز، وهو علاج فعال للوسواس القهري وللاكتئاب وللقلق النفسي، فحسناً فعلت -يا أخي الكريم- بذهابك إلى طبيب نفسي، وهذا علاج مناسب جداً لحالتك، وآثاره الجانبية ليست كثيرة، ولكن أهمها أنه قد يسبب الألم في المعدة أو غثيانا في الأسبوعين الأولين، ولذلك دائماً نوصي بأن تؤخذ نصف الجرعة في الأول لمدة أسبوع، ويكون دائماً بعد الأكل وليس على معدة فارغة.

وأيضاً قد يسبب بعض النعاس؛ فلذلك أيضاً ننصح بأخذه ليلاً بعد الأكل ليلاً، والشيء الآخر طبعاً بعد متابعة الطبيب بإذن الله، والمواصلة عليها دائماً، وعند التوقف منه يجب أن يكون التوقف بالتدرج؛ لأن بعض الأحيان عند بعض المرضى يصابون بأعراض انسحابية عند التوقف الفجائي منه، هذا كل ما أريد أن أقوله عن هذا الدواء، هو دواء فعال، عليك باتباع نصائح الطبيب الذي تتابع معه والمتابعة المستمرة.

وفقك الله وسدد خطاك.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مصاب بالاكتئاب فهل دواء (سرفال 50) مناسب لحالتي؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 14/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1