شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 12:52 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل النيكسوم يتعارض مع الأدوية النفسية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/10/2023

اعلانات

هل النيكسوم يتعارض مع الأدوية النفسية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 6 شهر و 2 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم.

أعاني من ارتجاع في المريء، ونصحني صديقي أن أستخدم نكسيوم 40 ملجراما، فهل يتعارض مع سيروكسات sr 25، وسبرالكس 5 جرامل، ودوجماتيل؟ علما أني أعاني من الربو.

أتمنى إفادتي، وشكرا لكم.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبدالعزيز حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الـ (نيكسيوم) هو علاج فعّال لارتجاع المريء، ليس له تعارض مع الزيروكسات أو السبرالكس أو الدوجماتيل، ويمكن استخدامه مع أي من هذه الأدوية.

الشيء الآخر: مريض ارتجاع المريء قد يكون أكثر عُرضة لالتهابات الشعب الهوائية، ولذلك علاج ارتجاع المريء -إن شاء الله- قد يساعد أيضًا في علاج الربو، لأن مريض الربو إذا حصلت له التهابات فإن حالة الربو تزيد عنده، هذا من ناحية.

من ناحية أخرى: طبعًا أعراض ارتجاع المريء نفسها قد تكون مشابهة لأعراض القلق والتوتر، فأيضًا علاج ارتجاع المريء قد يُساعد في تقليل استعمال أدوية القلق والتوتر، خاصة الدوجماتيل، لأن الدوجماتيل عادةً يُعطى للقلق وللأعراض الجسدية، خاصة أعراض الجهاز الهضمي الناتجة عن القلق والتوتر.

فعلاج ارتجاع المريء لا يتعارض مع الأدوية النفسية، وقد يفيد في تحسين الحالة النفسية، وقد يفيد في حالة الربو.

وفقك الله وسدد خطاك.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل النيكسوم يتعارض مع الأدوية النفسية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/10/2023


اعلانات العرب الآن