شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 9:24 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل يمكن وضع عدسات لاصقة للعين مع استخدام الروكتان لحب الشباب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/02/2024

اعلانات

هل يمكن وضع عدسات لاصقة للعين مع استخدام الروكتان لحب الشباب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 1 شهر و 13 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم.

أعاني من جفاف بالعين بسبب علاج الروكتان لحب الشباب، ومضطر للبس عدسات طبية لقصر النظر لمدة ساعتين ونصف فقط، فهل الأمر خطير؟ وهل له تأثير؟ أريد الإجابة، وشكرا.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ EMA حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

كبسولات الروكتان تحتوي على الايزوتريتنون الذي ينتمي إلى مجموعة من الأدوية المعروفة باسم الرتينوئيدات، والتي هي مشتقات من فيتامين A، الايزوتريتنون يؤخذ عن طريق الفم، ويعمل على الحد من إنتاج الجلد للدهون الطبيعية، فحب الشباب يحدث بسبب الإفراط في إنتاج الدهن من الغدد الدهنية الأكثر نشاطا في الجلد.

نقص إفراز الدهن يسبب جفافا شديدا في الجلد وملحقاته من الأغشية المخاطية وأهمها الفم والأغشية التناسلية وملتحمة العين، فيحدث جفاف شديد بالعينين؛ مما يجعل ارتداء العدسات اللاصقة صعبا ومؤلما؛ لأن العدسات أساسا تمتص الماء من الدمع لتأخذ قوامها، وبالتالي يجب استخدام قطرات بدائل الدمع أو الدموع الاصطناعية من القطرات والمراهم المرطبة للعينين بشكل دائم ومنتظم أثناء استخدام الروكتان.

لا يوجد مانع طبي من ارتداء العدسة اللاصقة لفترات قصيرة، بشرط تكثيف استخدام القطرات المرطبة قبل وأثناء وبعد ارتداء العدسات اللاصقة، واختيار الأنواع التي يمكن استخدامها بوجود العدسات اللاصقة، ولا تؤثر على هذه العدسات.

مع أطيب التمنيات بدوام الصحة والعافية.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل يمكن وضع عدسات لاصقة للعين مع استخدام الروكتان لحب الشباب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/02/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1